الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تخفيض مصروفات الكليات الخاصة للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة 2020- 2021

الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 08:28 ص
السبورة


 اعلنت الجامعات الخاصة في مصر تخفيض المصروفات الدراسية هذا العام بنسب مختلفة ما بين 5 الي 10 % علي مصاريف العام الدراسي للطلاب المتفوقين بنسبة 95 % وحتي 100 % حسب مصاريف كل كلية.
بجانب منح الطلاب الأوائل منح دراسية كاملة تشمل التكاليف كافة، سواء الخاصة بالمصروفات الدراسية أو حتى تلك التي تتعلق بالمواصلات والإقامة للطلاب المغتربين.
كما أكد الدكتور محمود هاشم، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة، أن مجلس إدارة الجامعة، برئاسة المهندس أشرف منصور رئيس مجلس الأمناء، قرر إرسال 56 منحة دراسة بالجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة هذا العام.
وأعلنت جامعة النيل منح العشرة الأوائل علمي علوم ورياضة، منح دراسية كاملة ومجانية خلال العام الدراسي الجديد ، بينما أعلنت مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، تقديم منح دراسية كاملة للمائة الأوائل بالثانوية العامة على مستوي الجمهورية، والتي تشمل مصروفات الدراسة والمستلزمات الجامعية ومصروفات الإقامة ومصروف الجيب، وكذلك تقديم منح مماثلة للخمسة الأوائل بالشهادة الإعدادية على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.
كما أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تخصيص 130 منحة للأوائل بالثانوية العامة وذوى الاحتياجات الخاصة.

في إطار متصل، أعلن المهندس محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، أن الجامعة تقدم 20 منحة دراسية للطلاب الأوائل بالثانوية العامة للعام الحالي، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار دور الجامعة المجتمعي واحتفاء بالطلاب المتفوقين.
ووفرت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا منحا كاملة للطلاب العشرة الأوائل من شعبتي العلوم والرياضيات، كما أعلنت جامعة الأهرام الكندية تقديم منحة كاملة للعشرة الأوائل في كل شعبة، في الجزء الخاص بمصروفات التعليم فقط، على أن يحتفظ الطالب بهذا التخفيض طوال سنوات دراسته بالجامعة بشرط حصوله على معدل تراكمي يضمن تفوقهم.