الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل| ماجدة نصر: زيادة مرتبات المعلمين والإعلان عن تعيينات جديدة مقترحات يبحثها البرلمان

الخميس 09/يوليو/2020 - 09:20 ص
السبورة

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه لابد من إعادة النظر فى منظومة الأجور، ولابد من إيجاد حل جذري بشأن زيادة مرتبات المعلمين.









أهم الأخبار| ننشر القرار ٤١ الخاص بنقل المعلمين من مرحلة تعليمية إلى أخرى ومن مادة إلى مادة أخر.. أول تعليق لـ"التربية والتعليم" علي فيديو اعترافات الغش في امتحانات الثانوية العامة.. "اللجنة العلمية لمواجهة كورونا" تعلن عن أخبار سارة للمواطنين.. توجيه هام لمعلمي اللغة الإنجليزية


وأضافت نصر في تصريحات صحفية، أن هناك ثلاث مقترحات بشأن حل أزمة عجز المعلمين تتمثل فى تعيينات بالشكل الذى تراه الدولة سواء العقود المؤقتة أو ما تراه الدولة طبقا للنظام القائم والمتبع.


وأوضحت نصر أن التدريب الجيد للمعلمين سيساهم بشكل كبير فى سد العجز، لافتة إلى أنه يوجد تدريب يُجرى حاليا ولكن لابد من التدريب الجيد بما يتناسب مع التطور الكبير والوسائل التكنولوجية الحديثة التى سيتم اتباعها خلال الفترة المقبلة والتعليم عن بُعد للتناسب مع المتطلبات الحديثة.


وتابعت نصر، إن حضور الطلاب والتلاميذ بالتناوب خلال أيام الأسبوع من الممكن أن يساهم هذا المقترح بشكل جزئى فى حل أزمة العجز