السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تعرف علي مصير الإجازات الاستثنائية للمعلمين بعد قرار مجلس الوزراء اليوم

الجمعة 10/يوليو/2020 - 12:00 م
السبورة

حسم قرار مجلس الوزراء اليوم مصير الإجازات الاستثنائية للمعلمين، حيث أصدر المجلس بيانا نفي فيه صدور فية اعتبار الإجازات الاستثنائية وجوبية لا تتطلب موافقة جهة العمل في ظل أزمة كورونا.








ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابا دوريا بشأن الاجازات الاستثنائية للمعلمين، واحتساب وصرف الحوافز والبدلات والمكافأت الى جميع المديريات التعليمية، على ان يتم تطبيق القرارات بداية من اول يوليو.






تعرف علي مصير الإجازات الاستثنائية للمعلمين بعد قرار مجلس الوزراء اليوم


وطبقا للكتاب الدورى الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم الأخير فانه فى اطار توجه الحكومة نحو التخفيف التدريجى من بعض الاجراءات مع الحفاظ على التدابير الاحترازية وصدور قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء رقم 1246 لسنة 2020 فى ذات الشأن فقد تقرر الاتى:



اولا: انتظام العمل اعتبارا من اول يوليو بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له طبقا للتعليمات السابق صدروها فى هذا الشأن مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية باخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.

ثانيا: استثناء اصحاب الامراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفه الوظيفى والمرأة الحامل او التى ترعى طفلا اقل من 12 سنة او التى ترعى طفلا من ذوى الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالسن من الحضور.

ثالثا: منح الموظف العائد من الخارج اجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته.

رابعا: منح الموظف الذى يثبت اصابته بفيروس كورونا المستجد اجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوما ويتم مدها دون حد اقصى لحين ثبوت تمام شفائه.