الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

الى سيادة الرئيس .. نتمنى دعمك لتغيير هذه الامور

الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 08:39 ص



هذا المقال اشتقيت رؤيته من حديث السيد الرئيس حفظه الله عندما تحدث الينا قائلا  أنه لن يتركنا الا بعد اصلاح كل شىء. هناك امور اتمنى اصلاحها واذا لم يحدث الإصلاح فى هذا العهد فلن يحدث الاصلاح على الإطلاق. نحن فى مصر نعيش مع رئيس يوازن بين العاطفة والعقل ويحترم التفكير الهادف. ومع حكومة تدعم النقد الهادف البناء . شكرا للدولة التى منحتنا حرية التعبير وابداء الرأى.
ماذا اتمنى اصلاحه فى مصر ؟
1- اصلاح قانون كادر المعلمين لعلاج الثغرات القانونية والتشريعية التى تهدر حقوق المعلمين ولا تعطيهم الحقوق مثل زملائهم المعاملين بقانون الخدمة المدنية. 
2- إلغاء هيئة الأبنية التعليمية وإسناد أعمالها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة  وتشجيع الاستثمار الخاص فى التعليم لتوفير فصول دراسية وفرص عمل بعيدا عن موازنة الدولة. أسوة بما تم عمله مع المحليات .
3- النظر فى بدل حضور الجلسات للنواب والأجهزة التنفيذية للدولة ولمجالس إدارات الشركات العامة والخاصة واخضاع البدلات للضريبة إذا كانت معفاه او منخفضة الضريبة .
4- بحث خفض الفائده مع البنوك عن الديون الحكومية وعمل مقاصات لتخفيض الديون بين الوزارات وتوفير السيولة اللازمة لوقف تضخم الدين الداخلى.
5- النظر فى استثمارات اجنبية تدر كميات كبيرة من العملات الاجنبية وتكون طويلة الاجل وخاصة الاستثمار بالتعليم .
6- رفع اجور فئات العاملين (داخل مصر) للمهن المطلوبة من الخارج حتى يتعاظم اجرها بالخارج وتدر للدولة عملات اجنبية اكثر.
7- اصدار قانون ب الاحالة للتقاعد او المعاش لكل المعتقلين السابقين وكل من لهم ملفات انتماء للتيارات المحظورة وخاصة من يعملون بالتعليم والصحة. ومحدش يرد علينا بأنهم حصلوا على عفو سياسى. لأن قلوبهم كانت ولا زالت غامقة السواد نحو المعتدلين ونحو المصلحة العامه.
8- تطهير الاجهزة الخدميةمن كافة اشكال الفساد (اخوان وجماعات - مرتشين وفاسدين ماليا- قيادات فاشلة )
9- الغاء صناديق الجزاءات وضمها للخزانه العامه للدولة لأنها باب خلفى للفساد المالى.
10- دعم الموهوبين الذين يفكرون لصتالح الدولة وحمايتهم من العناصر التى تحارب الشباب الناجح.
11- مساوة معلمى التربية والتعليم بالازهر فى حالة صحة ما يقال عن صدور قرارعدم احتساب مكافاة الامتحانات بالحد الادنى بالاجورلمعلمى الازهر. وكذلك المنح والعيديات التى يحصل عليها معلمى الازهر. 
عذرا اذا كنت أخطأت فيما سبق واتمنى ان يتم فهمى بنية حسنة.