الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن صرف حوافز المعلمين

الجمعة 17/يوليو/2020 - 10:52 ص
السبورة

كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن الاخبار المتداولة بشأن امتناع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن صرف حوافز المعلمين.


وتواصل مركز المعلومات عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن الامتناع عن صرف حوافز المعلمين مع وزارة التربية والتعليم والتى نفت هذه الاخبار جملة وتفصيلا.


واوضحت الوزار ة انتظام صرف كافة الاستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين بما فى ذلك الحوافز طبقا للقواعد والقوانين المطبقة فى هذا الشأن وذلك فى اطار حرص الوزارة على الحفاظ على حقوق ومصالج جميع العاملين بالمنظومة التعليمية.



الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد كشفت عن الفئات التى سوف يتم تطبيق زيادة معدلات صرف أيام مكافآة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.


واكدت الوزارة فى خطاب لها تم توزيعه على المديريات التعليمية، انه يتم زيادة مكافأة كل من رئيس لجنة السير والمراقب الاول ومراقب الكنترول واعضاء الكنترول ورئيس مركز توزيع الكراسة الامتحانية على ان تحسب ايام العمل الفعلية بمواقع اليوم باربع ايام بدلا من ثلاثة، وتظل ايام الفراغ والتحضير كما هى دون تعديل.


رئيس لجنة السير والمراقب الاول ومراقب الكنترول واعضاء الكنترول ورئيس مركز توزيع الكراسة الامتحانية بالمناطق النائية على ان تحسب ايام العمل الفعلية بمواقع اليوم بخمسة ايام بدلا من ثلاثة، وتظل ايام الفراغ والتحضير كما هى دون تعديل.


المراقبون والمعاونون وعضو لجنة الادارة والملاحظين واعضاء الامن وعضو الشئون القانونية تحسب ايام العمل الفعلية بواقع اليوم بثلاثة ايام بدلا من يومين وتظل ايام الفراغ والتحضير كمت هى دون تعديل.


المراقبون والمعاونون وعضو لجنة الادارة والملاحظين واعضاء الامن وعضو الشئون القانوينة بالمناطق النائية تحسب ايام العمل الفعلية بواقع اليوم بأربعة ايام بدلا من ثلاثة وتظل ايام الفراغ والتحضير كمت هى دون تعديل.


العمال والشرطة والزائرة الصحية او الطبيب تحسب ايام العمل الفعلية بواقع اليوم بيومين بدلا من اليوم بيوم ولا يحسب لهم تحضير او فراغات.


يصرف لرؤساء ووكلاء لجان الادارة ولجان النظام والمراقبة اثابة 50 يوما عن الدور الاول و50 يوما عن الدور الثانى خارج الحد الاقصى بدون منع دون المساس بالمكافاة المقررة بالقررات الوزارية الخاصة باعمال الامتحانات.


يصرف لرؤساء ووكلاء الغرف والاقسام بلجان الادارة ولجان النظام والمراقبة اثابة 50 يوما عن الدور الاول و50 يوما عن الدور الثانى خارج الحد الاقصى بدون منع دون المساس بالمكافاة المقررة بالقررات الوزارية المنظمة باعمال الامتحانات.