الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الصحة توجة تحذير هام قبل عيد الاضحى

الأحد 19/يوليو/2020 - 12:43 م
السبورة


وجه الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، نصائح للمواطنين للتعامل خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتجنب انتشار فيروس كورونا.


وحذر الدكتور محمد عبد الفتاح، خلال حواره عبر سكايب ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، من التقارب الجسدي والتجمعات الكبيرة خلال عيد الأضحى، مشددًا على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، وتجنب المصافحة بالأيدي، وفي حال حدوث ذلك، الإسراع في غسل الأيدي، مع التواجد في أماكن جيدة التهوية، وتطهير الأسطح جيدًا عقب ملامسة أي شخص لها، وترك الأحذية خارج المنزل أو في مكان مخصص لها عند مدخل البيت، مع تهوية المنزل بصورة متكررة.


وأكد رئيس الإدارة المركزية لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن فيروس كورونا تنفسي، ولا ينتقل عن طريق الغذاء، ولحوم الأضاحي، موضحًا أن اللحوم تتعرض إلى ما يفوق 100 درجة مئوية عند غليها، وبالتالي يتم قتل جميع الفيروسات بها.


وقال إن هناك انخفاضًا بصورة ملحوظة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، مشددًا على استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.


وأضاف أن مصر في مرحلة انحسار الوباء، ولكن الالتزام هو طوق النجاة لنا في هذه المرحلة، منوهًا إلى أنه يتم العمل على إنتاج اللقاح، متوقعا أن يكون المصل متوفرا في شهر أكتوبر.