الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يشرح نظام الدراسة العام الجديد.. رياض الاطفال فى المدارس يوميا.. الثانوى يومين فى الاسبوع

الإثنين 20/يوليو/2020 - 12:41 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن شكل العام الدراسي الجديد لم يتبلور بعد بالكامل ، ولكن نؤكد أن الوزارة ستلجأ إلى نموذج من التعليم المدمج ، الذي يقوم على أن يكون جزء من العملية التعليمية في المدرسة و الجزاء الاخر بنظام التعلم عن بعد.


وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية: أنه بالنسبة لتلاميذ الصفوف من رياض الاطفال لابد أن يحضروا في المدارس يوميا ، لانهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس.


وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه من 4 ابتدائي حتى الثانوي ، سيتم التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية ، مشيرًا إلى أن طلاب المرحلة الثانوية سيكونوا جميعا معهم التابلت في العام الدراسي الجديد ، وستكون كل فصولهم مجهزة ، ولديهم مراجع كثيرة للتعلم ، وبالتالي من الممكن أن تكون نسبة حضورهم في المدارس أقل (يومين في الاسبوع مثلا) ولكن هذا ليس كلام نهائي 


أما عن طلاب المرحلة الاعدادية بصفوفها الثلاثة ، فسوف يحضروا إلى المدرسة بعض الايام في حين يستكملوا العملية التعليمية باقي الايام من البيت ، ولكن الامر يحتاج بعض الاجراءات.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التلاميذ من 4 ابتدائي لـ 6 ابتدائي سيحضروا في المدارس معظم أيام الاسبوع ولن يتغيبوا إلا يوم واحد مثلا.


وأكد وزير التربية والتعليم ، أنه في جميع الاحوال ، فالوزارة مهتمة جدا بأن يتم الالتزام بالمسافات الامنة داخل جميع الفصول الموجودة في مدارس مصر ، ولذا نوزع الطلاب على الفراغات الموجودة والايام المتاحة لتحقيق هذه المعادلة الصعبة.