الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نتيجة تصحيح العينات العشوائية لمواد الثانوية العام في 9 امتحانات

الإثنين 20/يوليو/2020 - 01:18 م
السبورة

واصل اليوم المعلمون المنتدبون أعمال نتيجة تصحيح العينات العشوائية لكراسات إجابات طلاب الثانوية العامة في مختلف المواد في 49 مقر علي مستوي الجمهورية، وسط إجراءات احترازية للوقاية من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا.

نتيجة تصحيح العينات العشوائية لطلاب الثانوية العامة

وكشفت نتيجة تصحيح العينات العشوائية حتي الآن، أن نسب النجاح في العينات العشوائية في 9 مواد جيدة للغاية، حيث بلغت نسبة النجاح في اللغة عربية 95.4٪، وباللغة انجليزية 90.2٪ ، وبالرياضيات تطبيقية 87٪، و بالفيزياء 79.4٪ ، وبالأحياء 92٪ ، وبالتاريخ 89.1، وبالجغرافيا 94.4٪، وبالفلسفة 91.4٪ ، وبالكيمياء 86.4٪.

وكانت وزارة التربية والتعليم انتدبت 23 ألف معلم لتقدير كراسات اجابات طلاب الثانوية العامة في مختلف المواد، وذلك في 49 مقر تصحيح على مستوى قطاعت الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة .

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة
يذكر أن سوف يقدم خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٩ عن طريق إدخال أرقام الجلوس لطلاب وأولياء أمورهم.

تأتي تلك الخدمة في أطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل وأخبار امتحانات الثانوية التي انطلقت يوم ٢١ يونيو الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوعين، بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.

جدير بالذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي  2019 / 2020 سوف ينتهي غدًا، حيث يؤدي طلاب العلمي الرياضة آخر امتحانات الثانوية العامة الثلاثاء الموافق ٢١ يوليو.

علما أن وزير التربية و التعليم و التعليم الفني،  قال إن النتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ ستعلن عقب إجازة عيد انتهاء أجازة الاضحى المبارك، لضمان الدقة لتأكد من جودة عمليات التصحيح بجميع كراسات الإجابة.