الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازى يستعرض خطط تدريب المعلمين من اجل الترقى امام البرلمان

الإثنين 20/يوليو/2020 - 04:34 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

استعرض الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين خطط تدريب المعلمين وتأهيلهم على لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، موضحا ان الأكاديمية المهنية للمعلمين أصبح لديها منصة للتدريب، حيث أن العدد الرسمي للمعلمين المتدربين 320الف معلم منهم 215 الف اجتازوا التدريب ويمكن اعادة التدريب لهم مرة أخري، مشيرا أن هناك الف سؤال في بنك الاسئلة وتم تصميم المنصة بجهود الاكاديمية المهنية للمعلمين. 


واضاف حجازى أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم سيعرض مقترحا على مجلس الوزراء أن تكون الثانوية العامة، العام الدراسي المقبل بنظام التابلت والأونلاين لاين ومازال ذلك محل نقاش. جاء ذلك خلال كلمته بلجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا، لافتا أنه سيتم الحرص أن تكون عدد الساعات الدراسية محسوبة اجمالا لتتفق مع الساعات العالمية مشددا أنه يتم الاعتماد على التعليم المدمج.


وعن تخفيض مصروفات المدارس الخاصة أكد حجازي، أنها لن تقل حيث أن المدارس تقدم خدمات تعليمية وذلك في إطار القانون وفي الوقت نفسه أشار أن الزيادة السنوية لن تزيد عن 7% عن مصروفات الأساس، ولو حدث أي تجاوز يتم الابلاغ فورا لاتخاذ الاجراءات الواجبة.