الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. 6 قرارات من طارق شوقى يتم تطبيقها العام الدراسى الجديد

الإثنين 20/يوليو/2020 - 06:11 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قد اصدر 6 قرارات يتم تطبيقها على جميع طلاب المدارس العام الدراسى الجديد.


وفى نفس السياق قال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة حددت موعد بدء الدراسة للعام المقبل في الـ17 من أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى تحديد موعد البدء والخريطة الزمنية ونهاية العام الدراسي فقط.


وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء امس الأحد، أن شكل العام الدراسي لم يتبلور بالكامل بعد، قائلًا إن الوزارة ستضطر لاستخدام نموذج من التعليم المدمج.


وأوضح أن التعليم المدمج يتضمن التعليم وجهًا لوجه في المدرسة والتعليم عن بعد، متابعًا: «لن ينطبق على كل الأعمار، ومن أولى حضانة حتى الصف الثالث الابتدائي الحضور سيكون في المدارس».


وأشار وزير التعليم أن الوزارة ستتعامل مع باقي المراحل بأشكال تتناسب مع الفئة العمرية، مشيرًا إلى أن نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية من الممكن أن تكون يومين في الأسبوع.


وذكر أن طلاب المرحلة الإعدادية سيحضرون بعض الأيام في المدرسة والبعض الآخر في البيت، مرجحًا أن حضور طلاب المراحل الابتدائية من الصف الرابع وحتى السادس في المدرسة، سيكون خلال أغلب أيام الأسبوع.


ولفت إلى أن الوزارة تعمل على توزيع الطلبة على الفراغات في المدرسة والأيام بشكل يتناسب مع حجمها، مستطردًا: «على مستوى 60 ألف مدرسة سيتم إعادة توزيع الطلاب والحصص بحيث لا يجتمع أكثر من 20 طالبًا في فصل واحد، أيًا كانت الكثافة السابقة».


وتابع «شوقي» أن الوزارة تعمل على تجهيز محتوى رقمي جاهز للطلاب الذين سيتلقون التعليم منزليًا في الأيام التي سيتم تحديدها، مختتمًا أنه يتم العمل على توفير مكتبات لكل السنوات والأعمار.