الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جــامعة 6 أكتوبــر تشــارك في "تعليم و تأهيل معلمي اللاجئين" بـالتعــاون مع الإتحــاد الأوروبي

الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 09:21 م
السبورة

تشارك جامعة 6 أكتوبر في “تعليم و تأهيل معلمي اللاجئين” بـالتعــاون مع الإتحــاد الأوروبي ويهدف المشروع الى تطوير خبرات المعلمين بما يتناسب مع إحتياجات اللاجئين التعليمية والإجتماعية والنفسية، إنطلاقاً من إختلاف الخلفيات الثقافية بإختلاف جنسيات اللاجئين المختلفة، كما يتم تنفيذ المشروع وتمويله بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي.

حيث تلعب كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر دوراً رئيسياً بهذا المشروع من خلال توفير خبرات الكوادر اللازمة لإعداد وتوصيف المقررات الدراسية بما يتناسب مع تدريب اللاجئين، وفى هذا الصدد وفرت الجامعة الجوانب الفنية الخاصة لإعداد دبلوم مهنى لتدريب معلمى اللاجئين بإسلوب التعليم الإلكترونى المدمج، وتم إعتماد هذا الدبلوم من جانب الإتحاد الأوروبى كشهاده أساسية لكافة الجامعات المشاركة للمشروع.


بالاضافة الى ذلك تقوم الجامعة بتجهيز مركز تدريب على مستوى عالى من التكنولوجيا لتقديم خدمات إعداد وتدريب المعلمين على طرق التدريس.


وفي إطار ذلك تم تدريب ما يزيد عن 60 مدرس من السوريين و المصريين الذين يتعاملون مع اللاجئين بعدة مدارس مصرية، وتدريب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية على مهارات تدريب اللاجئين لما يؤهلهم لنشر خبراتهم على مستوى أوسع.