التعليم: نتيجة الثانوية العامة فى هذا الموعد

السبت 25/يوليو/2020 - 06:44 م
السبورة
نقلا عن الوفد
 
أكدت مؤشرات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ارتفاع اعداد الطلاب الاوائل على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضي بسبب المجاميع التكرارية خاصة بين طلاب الرياضيات والادبي.


واعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة, ان النتائج ستكون جاهزة علي اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  يوم 8 او 9 اغسطس المقبل علي ان يتم فتح التظلمات الكترونيا فورا اعلانها.  


وتنتهي اعمال التصحيح يوم الاثنين المقبل  ثم تبدأ أعمال المراجعة النهائية وتطبيق قواعد الرأفة ويتم الاعلان الاسبوع الحالي عن حصر اعداد الطلاب  الحاصلين علي اعلي  المجاميع  في المحافظات لارسالها للوزارة لتحديد الفائزين بالمراكز الاولي.

 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد كشفت عن موعد انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، والتى انتهى  الطلاب امتحانات اخر العام منذ يوم الثلاثاء الماضى واستمر طوال شهر تقريبا.


واكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن العمل داخل الكنترولات مستمر حتى آخر يوم قبل إجازة عيد الأضحى، حتى وقفة العيد الخميس المقبل، موضحًا أنه يتابع التصحيح والعمل داخل الكنترولات بنفسه، حيث زار كنترول المنصورة للاطمئنان على سير العمل والتعرف على نسب النجاح وما وصل إليه الكنترول من تصحيح فى المواد، والاستماع إلى شكاوى رئيس الكنترول إن وجدت، والتأكيد على ضرورة حصول كل طالب على حقه كاملا، قائلا: لن يضار أى طالب فى النتيجة.

تعليقات Facebook