الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

هام| خطاب الاكاديمية المهنية الأخير بشأن الترقيات والانتداب ورفع الجزاءات يسعد جموع المعلمين.. ننشر التفاصيل كاملة

الأحد 26/يوليو/2020 - 06:04 م
السبورة

تداول عدد من نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي، خطاب الاكاديمية المهنية الأخير بشأن الترقيات والانتداب ورفع الجزاءات يسعد جموع المعلمين.

وأشاد عدد من المعلمين بالخطاب مؤكدين أن الإجراءات الأخيرة بشأن الزيادات.


وقالت لينا خطاب معلمة "المعلم لا يزال يشعر بالظلم بسبب تثبيت المرتب علي أساسي 2014 عاوزين نرجع كل حقوقنا".

وقال احمد ناصر  معلم "الأكاديمية والوزارة لازم يتواصلوا مع المعلمين في قرارات كتير محتاجين انها تتغير المنظومة الجديدة لازم يكون المعلم فيها له مكان مرموق"

وكانت الاكاديمية المهنية للمعلمين قد أصدرت خطاب أكدت فية ان احتساب مدة العمل بنظام بعض الوقت ضمن مدة الخمس سنوات اللازم قضاؤها فى الوظيفة الادنى للترقى الى الوظيفة الاعلى وبذلك تحسب مدة العمل بنظام بعض الوقت كاملة ضمن المدة البينية للترقى اعمالا لما تضمنته مذكرة المستشار القانونى رقم 91 بتاريخ 2018/6/25.


واوضح الخطاب انه يحق للمعلم المنتدب التقدم للترقى وبعتد بالتقرير الحاصل عليه من الجهة المنتدب اليها كتقرير استرشادى للموجه او مدير المدرسة فى وضع التقرير النهائى لاستكمال المعلم ملف الترقية.


واكد احتساب مدة الحبس الاحتياطى لمعلم حبس احتياطيا لمدة عام ثم حكم عليه قضائيا بمدة ثلاث سنوات ثم استأنف وحصل على البراءة ضمن المدة البينية اللازمة للترقى لحصوله على البراءة.


واختتم الخطاب بانه لا يوجد ثمة مانع من تقدم المعلمين الحاصلين على جزاءات اكثر من 15 يوما فى عام 2020 ومرشحون للترقية للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى  فى ضوء الضوابط والشروط الواردة فى المادة 81 من القانون رقم 155 لسنة 2007 والاجراءات المنصوص عليها فى المادة 14 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 مع مراعاة نص المادة 92 فقرة رقم 3 من اللائحة التنفيذية من القانون رقم 81 لسنة 2016.