الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة البريطانية تعلن أسماء الفائزين بمسابقة أول مهرجان افتراضي للسينما والإعلام «الكارنتين 2020»

الإثنين 27/يوليو/2020 - 01:31 م
السبورة



أعلنت كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر مساء أمس  أسماء 12 فائزاً بمسابقة أول مهرجان افتراضي للإعلام والسينما في زمنالكورونا «الكارنتين 2020»، وذلك في حفل ختامي قدمه الدكتور عادل اليماني وحضره أكثر من ألف مشارك عبر الفيديو كونفرانس.

وفازت بالمركز الأول في شعبة السينما الطالبة الكندية بجامعة جامعة كونكورديا كارولينا دوبي عن فيلمها " Marooned"، وحصل الطالببالمعهد العالي الدولي للإعلام بأكاديمية الشروق أمير طلعت على المركز الثاني عن فيلمه "40 يوم في الحظر"، وفي المركز الثالث جاء الطالببأكاديمية أخبار اليوم نور طارق عن فيلمه " Days of quarantine".

وفي شعبة الفيلم الوثائقي فازت الطالبة بالجامعة البريطانية هانيا وحيد عن فيلمها " عندما اشتقنا للموكا فرابية"، وجاءت في المركز الثانيالطالبة بجامعة العلوم الحديثة والآداب ريم حازم عن فيلمها "أبيض وأسود بالألوان"، وفي المركز الثالث جاء كلاً من الطالبة بالجامعةالبريطانية منى الضوى عن فيلمها "Take a breath"، والطالب بجامعة فاروس عبد الرحمن السيد عن فيلمه "Quarantopia".

وحصلت الطالبة بجامعة القاهرة أسماء المصري على المركز الأول في شعبة الإعلان عن إعلانها "خليك بالبيت.. البيت حياة"، وفي المركزالثاني الطالبة بجامعة العلوم الحديثة والآداب فرح صديق عن إعلانها " ملك الحجر"، وفي المركز الثالث جاءت الطالبة بجامعة العلوم الحديثةوالآداب مريم خليفة عن إعلانها "أزمة بتقربنا".

أما في شعبة البودكاست فـفازت الطالبة بالجامعة البريطانية نادية الشبكي عن بودكاست " Miscellaneous Mondays"، وفي المركزالثاني الطالبة بجامعة القاهرة أية رمضان عن بودكاست "" Quarantine podcast: small details، وفي المركز الثالث جاءت الطالبةبأكاديمية الشروق سما عبدالرحمن عن بودكاست "صورة ناقصة".

وعبر الأستاذ الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر عن سعادته بالمشاركات الطلابية المتنوعة من جميع الجامعات داخلمصر وخارجها، مؤكداً على إستمرار دعم الجامعة البريطانية لجميع الأنشطة الطلابية المحلية والدولية التي تعزز من إبداعات الطلاب فيمختلف المجالات.

ووجه الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر الشكر لكل المساهمين من الطلاب، والمشاركين، وأساتذةالجامعة في إنجاح هذا المهرجان وتقديمه بصورة مشرفة تليق بالدور الرائد الذي تلعبه كلية الإعلام في مجالات السينما والإعلام، والدعايةوالإعلان.

وأعرب د.شومان عن سعادته بالمشاركة الطلابية الكبيرة من قبل الطالبات الإناث، موضحاً أن هذا المهرجان ساهم بشكل كبير في إبراز دورالمرأة من خلال مشاركتهن والتي تؤكد على تمكين المرأة وترسيخ مجهوداتها في جميع المجالات.

وأضاف شومان أن الكلية ستطلق أول برنامج ماجسيتر في الإعلام الرقمي في أكتوبر القادم معتمد من الجامعة البريطانية في مصر، ومنجامعة لندن ساوث بانك البريطانية.

فيما شكر رئيس المهرجان الدكتور عادل صالح وكيل كلية الإعلام بالجامعة البريطانية لجنة التحكيم على الدور الذي بذلوه في فرز وتقييمأعمال مسابقة المهرجان، موضحاً أن الكلية بصدد التحضير لمهرجان جديد يبرز دور الأطقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا.

ووجهت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس وأحد أعضاء لجنة التحكيم في كلمة مسجلة لها رسالة شكر للطلاب المشاركين والفائزين، ودعتهمعلى أن ينطلقوا في حلمهم، ويكملوا مسيرة الإبداع، قائلة: " لديكم بذرة الإعلاميين الشاطرين."

وانطلق مهرجان الكارنتين في إبريل الماضي، لتشجيع المواهب الطلابية، والشابة من جميع أنحاء العالم على استغلال فترات الحجر الصحيوالإغلاق بتقديم أعمال إبداعية توثق تجربتهم من المنزل في زمن الكورونا.