السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ارتفاع نسب القبول بتنسيق 2020 بكليات الهندسة عن العام الماضى

الإثنين 27/يوليو/2020 - 04:47 م
السبورة

انتهت لجان تقدير الدرجات بكنترولاىت الثانوبة العامة من تصحيح اوراق الاجابة فى جميع المواد واثبتت مؤشرات النتائج ارتفاع نسبة النجاح هذا العام عن العام الماضى بنسية 2% وحصول اعداد كبيرة من الطلاب على فئات من المجاميع المرتفعة التى تصل لاكثر من 95% وخاصة شرائح المجاميع المؤهلة لكليات القمة .


كما اثبتت المؤشرات ارتفاع شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها طلاب القسم العلمى شعبة الرياضيات مما اؤدى الى زيادة الحد الادنى بكليات القطاع الهندسى.


ويجتمع المجلس الاعلى للجامعات بعد اعلان النتيجة لتحديد الاعداد المقرر قبولها بالجامعات هذا العام والتى تصل لاكثر من 29 الف طالب وطالبة ووضع المؤشرات الخاصة بالقبول هذا العام وخاصة مؤشرات القبول لكليات القمة لطلاب العلمى شعبة العلوم والرياضيات وطلاب الادبى. 


ومن المقرر بدء تحديد الفائزين بالمراكز الاولى فى القسمين العلمى والادبى على مستوى الجمهورية اعتبارا من يوم السبت المقبل ويسبق اعتماد النتائج النهائية اعلان اسماء الاوائل على مستوى الجمهورية ومن المتوقع ان تكون مجاميع الاوائل اكبر من الاعوام الماضية نتيجة الحصول على الدرجات النهائية فى المواد التى انتهت اعمال التصحيح فيها.