الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: عقوبات مغلظة على مقدرى درجات الثانوية العامة.. تصل للحرمان من المشاركة فى الامتحانات 5 سنوات.. ننشر تفاصيل العقوبات بالكامل

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 10:19 ص
السبورة

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عقوبات مغلظة تنتظر المعلمين مقدرى درجات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، تصل الى الحرمان من المشاركة فى اعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات.


واضاف المصدر انه فى حالة ثبوت احقية اى طالب متظلم على نتيجته فى اى مادة من مواد الامتحانات بالثانوية العامة سوف يتم تطبيق عقوبات مغلظة على مقدرى وجامعى الدرجات فى المادة، بحيث تصل الى الحرمان من المشاركة فى اعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات، بالاضافة الى عدم حصوله على تقرير اداء كفء فى هذا العام، وبالتالى يمكن حرمانه من الترقية اذا صادف ترقيته فى نفس هذا العام نتيجة لشروط حصوله على تقرير اداء كفء للترشح للترقى فى اخر عامين. 


الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تواصل لليوم الرابع استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الأول، كما تمكن الكنترولات الطلاب من الاطلاع على كراسات الإجابة وكتابة ملاحظاتهم، حيث وفرت الوزارة قرابة 30 مقرا على مستوى الجمهورية لاستقبال التظلمات .


واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.


وقررت الوزارة فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا) تبدأ اعتبارًا من الخميس  6 أغسطس 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.