الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة السويس يتفقد اختبارات القدرات لشعبة التربية الفنية بكلية التربية

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 03:31 م
السبورة

تفقد الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بشعبة التربية الفنية بكلية التربية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة بمدينة السلام 1 بحى فيصل.


يرافقه الدكتور على عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ونواب رئيس الجامعة وعدد اعضاء هيئة التدريس و الدكتور أشرف أبو الفتوح عميد كلية التربية وأعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الفنية بالكلية.


تفقد الشرقاوي اجراءات عقد الإمتحانات و مدى ملائمة هذه الاختبارات لقياس قدرات الطلاب الراغبين فى الالتحاق بهذا التخصص الفريد الذي يهدف الى انتقاء المواهب في مجال الرسم الفني وصقل هذه المواهب بالدراسة العلمية على يد متخصصين أكفاء في هذا المجال .


أكد رئيس الجامعة فى تصريحات صحفية له اليوم ،  على ضرورة توفير مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية لمختلف القائمين على الاختبارات سواء الطلاب أو الملاحظين والمنظمين.


جدير بالذكر أن اختبارات القدرات لشعبة التربية الفنية تقوم على محورين هما محور للتعبير الفني لأحد المشاهد أو الأحداث الخاصة بالمجتمع والأحداث الجارية، بالإضافة لمحور التصميم الابتكاري لأحد المواد الإعلامية . ويتم حجز مواعيد هذه الاختبارات عن طريق موقع التنسيق الالكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي tansik.egypt.gov.eg .