الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

معلمو سمنود يستغيثون بطارق شوقى بشأن عدم صرف بدل الاعتماد

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 03:42 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

استغاث معلمو ادارة سمنود التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية بشأن التعنت فى صرف بدل الاعتماد للمعلمين المعينين بدفعة 2014، مع العلم بانه قد تم صرف بدل الاعتماد لاربع ادارات تعليمية لنفس الدفعة وهى كل من ادارات غرب طنطا وكفر الزيات وشرق المحلة وشرق طنطا.


واضاف معلمو سمنود انهم لديهم خطابا من قبل مديرية التربية والتعليم بالغربية الى الجهاز المركزي للمحاسبات بخصوص طلب الموافقة على الاطلاع علي كشوف المرتبات الخاصة بالمعلمين الشاكين بإدارة سمنود التعليمية للمرة الثانية؟. وذلك للوقوف على صحة صرف بدل الإعتماد للمعلمين المعينين بدفعه ٢٠١٤ من عدمة؟


الرد كالآتي
١_ هل سمنود فوق القانون وكيف يتم الصرف لادارات معينه وتتعنت إدارات أخرى ؟
٢_ بالرغم من وجود مستندات رسمية متمثلة في فاكس من وكيل وزارة التربية والتعليم السابق أحمد فكري طه في٢٠١٤/١٠/١٧ وكذلك فاكس مرسل للإدارة موقع عليه جميع العاملين بالماهيات بالعلم في ٢٠١٥/٣/١ يؤكد أن المعلمين لم يصرفوا بدل الإعتماد في ذلك الوقت لأن قرار تعين هم لم ينص في ذلك الوقت صرف بدل الإعتماد لأنهم ليسوا على درجة والمستندات موجودة.
٣_ ما نتيجه اللجنه المشكله التي قامت بالنزول للإطلاع علي سجل ١٢٩ سارى للمرتبات من عام ٢٠١٤ حتى ٢٠١٧ وتم مخاطبة مسؤلى الماهيات بالمدرسه والبعض قام بإرسال الدفاتر والبعض لم يرسلها بعد إرسال تعليمات بعدم إرسال الدفاتر ؟
٤_ لماذا يتم التعنت والرفض الشديد من قبل الإدارة للتعليمات الواردة من المديرية بالرغم من أن تعليمات وفاكسات المديرية معممه على العشر إدارات.
٥_ لماذا لم تقوم سمنود بصرف الشق المالى بشكل كامل بالرغم من أن بعض الادارات قامت بالصرف بشكل كامل وتم صرف تسويه ثانيه بالمدة التي لم تحتسب مع صرف بدل الإعتماد المقرر للدفعه في شرق المحله الكبرى.
٦_لماذا قام التوجية المالى والادارى بالمديرية بإرسال فاكس في ٢٠٢٠/٤/١٦ وعتمدة وكيل الوزارة ومن المفترض انه معمم للجميع وتم التنفيذ من قبل شرق طنطا في النفس الوقت اللي التوجية المالى والادارى بالمديرية لسه بيخاطب الجهاز المركزي للمحاسبات لمعرفه هل معلمى سمنود لهم حق في الصرف أم لا ؟ مع العلم أن أي قرار بيعمم على الادارات العشر.
٧_لماذا قامت كلا من غرب طنطا وكفر الزيات وشرق المحله وحاليا شرق طنطا بصرف بدل الإعتماد في الوقت اللي بتتعنت وترفض فيه سمنود.
٨_إلي السيد الفاضل وكيل وزارة التربية والتعليم جميع المستندات موجودة والفاكسات الرسميه التي تؤكد مدى أحقيقه المعلمين موجودة موقع عليهم المسؤلين لابد من الأطلاع عليها. عرض أقل