الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نقابة المهن تنتصر للمعلمين ضد رضا حجازى

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 04:27 م
السبورة

حذر مرصد المعلمين التابع لنقابة المهن التعليمية ، من خطورة الإساءة للمعلم وتشويه صورته عبر تداول صور القبض على عدد من المدرسين لإعطائهم دروس خصوصية فى محافظات كفر الشيخ والمنوفية والدقهلية، وتكبيل يديهم أمام طلابهم .


ووجه خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خطاب شديد اللهجة ، للدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين ، يطلب توضيح بعد إساءته بإعدام المصححين المخطئين فى تقدير درجات طلاب الثانوية خلال مداخلة في احدى برامج "التوك شو" .


وأوضح نقيب المعلمين أن أجيالا من الطلاب تربت على قيم ومبادئ احترام المعلم وكان شعار الجميع " قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا" ، ولم يكن يعلم أمير الشعراء أحمد شوقي عندما كتب هذه القصيدة أن العلاقة بين المعلم والتلميذ سوف تنحدر إلى هذا المستوى المتردي على أيدي مسؤولي التعليم بالوزارة ووصل الأمر بأن وصف العقاب الإدارى للمعلم بأنه سيتم إعدامه.


وأشار الزناتى إلى أنه لم يرى مسئولا يهاجم القطاع الذي يخدمه مثلما يفعل قيادات وزارة التعليم تجاه المعلمين ضاربين عرض الحائط بكل الأعراف المتبعة بخدمتهم خاصة حاملي رسالة التعليم فى أى دولة دائما يتم التعامل معهم بأنهم أصحاب رسالة سامية والحرص المستمر على تقديرهم ورفعة شأنهم.