الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة البريطانية تحصل على معادلة شهادات تخرج كليتي القانون والآداب والعلوم الإنسانية محلياً ودولياً

الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 12:38 م
السبورة

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، معادلة شهادت البكالوريوس والليسانس لكليتي ( القانون، والآداب والعلوم الإنسانية ) بناء على قرارالمجلس الأعلى للجامعات لتصبح بذلك شهادة تخرج كل منهما معتمدة محلياً ودوليا. 


وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة سوف تقوم بتخريج أول دفعة للدارسين بكليتي (القانون، الآدابوالعلوم الإنسانية) هذا العام، حيث حصلت الكليتان على معادلة الشهادة الخاصة بكل منهما من المجلس الأعلى للجامعات طبقاً لقانونتنظيم الجامعات، لتصبح بذلك جميع كليات الجامعة البريطانية حاصلة على معادلة شهاداتها محليا". 


ومن جهته قال الدكتور حسن عبد الحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر :" أنه في إطار معادلة درجة البكالوريوس فيكلية القانون من المجلس الأعلى للجامعات المصرية قامت لجنة مشكلة من (الدكتور محمد أنس جعفر نائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق،والدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون العام بكلية حقوق المنصورة، والدكتور نبيل حلمي عميد كلية الحقوق بجامعة الزقازيق الأسبق، والدكتورحسن سند عميد الحقوق بجامعة المنيا، والدكتورة سحر عبد الستار عميد حقوق جامعة السادات) بزيارة الجامعة البريطانية الشهر الماضيلإتمام إجراءات معادلة درجة البكالوريوس في القانون وإعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات المصرية بالنسبة للدفعة الأولى التي سيتمتخريجها هذا العام 2020". 

 
وأضاف عبد الحميد :" سوف يحصل الخريج على شهادة بكالوريوس مصرية في القانون، بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس في القانونمن جامعة لندن ساوث بانك البريطانية". مؤكدا إعداد الخريجين بالشكل الأمثل وتأهيلهم جيدا لسوق العمل.   

 
وأوضحت الدكتور شادية فيهم عميدة كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجامعة البريطانية فى مصر، أن الكلية إستقبلت لجنة قطاع الآداب منالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للنظر فى معادلة درجة الليسانس بقسمى اللغة الإنجليزية وعلم النفس التى تمنحهما الكلية وإعتمادبرامجها الدراسية محلياً ودولياً، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة. 

 
وأشارت فهيم إلى أن أعضاء اللجنة قاموا بتفقد كافة الإمكانات البشرية والمادية والتعليمية الموجودة فى الكلية، بما فى ذلك الفصولالدراسية ومعامل اللغات ومعامل الحاسب الآلى ومعامل علم النفس، بالإضافة إلى مكتبة الجامعة وما تتضمنه من مصادر تعليمية وقواعدبيانات الكترونية. 

 
وتابعت عميدة كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجامعة البريطانية فى مصر :" كما قامت اللجنة أيضا بمراجعة اللوائح الأكاديمية الخاصةبقسمى علم النفس واللغة الإنجليزية ومراجعة آليات التعليم والتعلم والتقويم بالكلية، حيث أثنت اللجنة على كافة الإمكانات التى تقدمها الكليةوأشادت بالجهود الذي تقوم به في محاور التعليم والتعلم والبحث العلمى وخدمة المجتمع وجودة برامجها الدراسية، وفى ضوء ذلك تمتمعادلة درجة الليسانس التى تمنحها الكلية بدرجة الليسانس التى تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات فىالتخصصات المناظرة وفقا للقرار رقم (165) بتاريخ 29/7/2020", 


وأضافت فهيم :" بذلك يُمنح الخريج شهادتين معتمدتين الأولى مصرية من المجلس الأعلى للجامعات والثانية بريطانية من جامعة لندن ساوثبانك (LSBU). مؤكدة على إستمرار الكلية في جهدها الخاصة باعداد طلابها وإمدادهم بالمهارات الأكاديمية والعلمية من جهة، وإعتمادبرامج الدراسة بها محليا ودوليا بما يسمح لمنتسبيها الحصول على فرص متميزة للإلتحاق ببرامج الدراسات العليا والإندماج فى سوق العملالمحلى والدولى"