الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

خبراء انجلترا وفرنسا والمانيا: التعليم عن بعد يصيب الطالب بـ 7 امراض.. تعرف عليهم

الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 03:16 م
السبورة

أكد أطباء من إنجلترا  وفرنسا والمانيا إن التعلم بواسطه التابلت او الموبايل أو الكمبيوتر يصيب الطالب أو الدارس بالتوحد وضعف الأبصار وجفاف العين والاجهاد الذهنى والصداع النصفى وضمور واورام المخ.


كما أكد خبراء التعليم بأنجلترا فشل التعلم عن بعد ونظام ال open book.


كما اكد خبراء التعليم  بالمانيا على اهمية الدور التربوى الذى يقوم به المعلم فى العمليه التعليميه بالمانيا ولذلك فالمعلم الالمانى يتقاضى اعلى راتب بين الوظائف  نظرا للدور الكبير الذى يقوم به.


ومن ناحيه اخرى اكد خبراء التعليم بإنجلترا ان كيان التعليم الفعال يتمثل فى المدرسة والمعلم والدور التربوى الذى يقوم به ومحتوى منهج علمى فعال والطالب او المستقبل والورقة والقلم اما نظام التعليم عن بعد او باستخدام التكنولوجيا الحديثه من تابلت وكمبيوتر وموبايل وخلافه فهو ليس له اى علاقة بالعملية التعليمية نهائيآ فقد ثبت فشله بعد تجربته  فى العديد من الدول الأوربية والعربية.


والجدير بالذكر ايضا ان الطالب اعتمد على المعلم بشكل اساسي فى حل الامتحانات وهذا ما حدث فى العديد من الدول ومن ضمنها مصر فى العام الحالى والعام الماضى وخاصة فى الصف الاول والثاني الثانوي، وكان الطالب اثناء الامتحان يلعب بابجى والمعلم هو الذى يقوم بحل الامتحان مما ساعد التعليم عن بعد والتابلت فى انتشار الدروس الخصوصية بشكل اكبر عما كان بالرغم من وجود الكتب الخارجية الكثيرة لكن الطالب ايضا كان يلجأ للدرس الخصوصى سواء فى السنتر او فى المنزل.