الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد فعاليات اليوم الخامس لدورة اعداد المعلم الجامعي بكلية التربية

الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 05:55 م
السبورة

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات اليوم الخامس لدورة اعداد المعلم الجامعي بكلية التربية بقنا ال38 التي نظمتها الجامعة بمشاركة 37 من معاوني أعضاء هيئة التدريس من المدرسين المساعدين والمعيدين من مختلف كليات الجامعة وذلك خلال الفترة من 15 – 20 اغسطس الجاري .


ووجه الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة الشكر لكلية التربية بقنا على اقامتها لهذه الدورة مؤكدا اهمية هذه الدورات في تسهيل مهمة عضو هيئة التدريس في اداء دوره باجتهاد و فاعلية و كذلك تبادل الخبرات بين المدربين و المتدربين و التعرف على احدث الوسائل التعليمية بما يخدم العملية البحثية و التربوية داخل الجامعة.


وأكد الدكتور يوسف غرباوي على أن مثل هذه الدورات هي إحدى مجالات الاستثمار في البشر وأن الجامعة تسعى للتطوير الدائم لكل مكونات المجتمع الجامعي بما يتماشى مع النهج الذى تتخذه الدولة المصرية في التطوير والتحديث .

.

و ناقش رئيس الجامعة مع المتدربين من المدرسين المساعدين والمعيدين إيجابيات وسلبيات البرنامج التدريبي والتي أكد المتدربين بأهميتها وضرورتها، وبمدى استفادتهم منها حيث أنها تساعد في تأهيلهم لمجال التدريس الجامعي وكيفية التعامل مع مختلف شخصيات الطلاب

وأوضح الدكتور محسوب عبد القادر عميد كلية التربية بقنا بان هذه الدورة هي الدورة رقم 38 فى دورات اعداد المعلم الجامعي  وتقام بكلية التربية بمشاركة  37 من المدرسين المساعدين والمعيدين من مختلف كليات الجامعة ويقوم بالتدريس فيها نخبة من اعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة ويتضمن التدريب العديد من المحاضرات.


وأضاف عميد كلية التربية بأن المشتركين هم من معاوني أعضاء هيئة التدريس من كليات " الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والهندسة والآداب والزراعة والتجارة " وأن برنامج الدورة تطرق للعديد من الموضوعات التي تهتم بالمناهج وطرق التدريس، نظم التقويم والامتحانات، والجودة والاعتماد والنشر الدولي والمهارات البحثية  .


شهد فعاليات اليوم الخامس لدورة المعلم الجامعي وكلاء كلية التربية ورؤساء الاقسام ولفيف من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمشاركين بالدورة التدريبية