السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

ننشر التفاصيل الكاملة بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الرسمية لغات والمتميزة

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 02:50 م
السبورة

عممت وزارة التربية والتعليم، منشورًا على المديريات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية بمصروفات العام الدراسي الجديد 2020-2021، لطلاب المدارس الرسمية لغات، المدارس الرسمية المتميزة للغات.


وقالت وزارة التعليم، إنَّه طبقًا للقرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، والذي نص على أنَّ تحصّل الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس الرسمية لغات وفقًا للنظام المعمول به بمدارس المناهج العربية المناظرة، يتمّ تحصيل مصروفات العام الدراسي الجديد على النحو التالي:  
مصروفات مرحلة رياض الأطفال 650 جنيهًا. 
مصروفات المرحلة الابتدائية 700 جنيه.
مصروفات المرحلة الاعدادية 750 جنيهًا.
مصروفات مرحلة التعليم الثانوي 850 جنيهًا.


وأكّدت وزارة  التعليم، زيادة رسوم خدمات اللغة بنسبة 7% سنويًا لجميع الطلاب الجدد الملحقين على المستوى الأول للعام الدراسي 2020 -2021.


وحددت وزارة التعليم، مصروفات العام الجديد لطلاب المدارس الرسمية المتميزة للغات على النحو التالي:
مصروفات رياض الأطفال 1200 جنيه.  
مصروفات المرحلة الابتدائية 1700 جنيه.  
مصروفات المرحلة الاعدادية 200 جنيه .
مصروفات المرحلة الثانوية 2300 جنيه.  


على أن تزداد رسوم خدمات اللغات بنسبة 5% سنويًا ويحصل مقابل الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقدت اجتماعًا مع مديري إدارة  المدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2020-2021.


من جهته، طالب الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص، مديري المدارس بتوفير كل البيانات والإحصائيات التي تمكن المسؤولين من اتخاذ القرارات السليمة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بشكل دقيق  ولمصلحة الطالب، مؤكّدًا أهمية تنفيذ الإدارة الرشيدة بالمدارس المعنية واستثمار  الموارد المتاحة بشكل جيد لتقديم خدمة تعليمية متميزة.


فيما قالت الدكتورة فاطمة الزهراء مدير عام المدارس الرسمية والمتميزة للغات، إنَّ الاستعانة بالمدرسين عن طريق المشاركة المجتمعية يتمّ من خلال الحكومة الإلكترونية على أن يتمّ الخضوع للمراجعة الأمنية والضوابط التي تحددها الوزارة.