الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بنك التعمير والإسكان يدعم جامعة النيل الأهلية بـ 15 مليون جنيه

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 05:43 م
السبورة

أعلن بنك التعمير والإسكان ، أنه ساهم بحوالي 15 مليون جنيه في تطوير ودعم جامعة النيل الأهلية، منذ عام 2016.

وقال التعمير والإسكان في بيان إن الشراكة مع جامعة النيل الأهلية منذ عام 2016، جاءت كجزء من مساهمات البنك في مجال دعم العملية التعليمية، وإيمانًا من أن المساهمة في التطوير والارتقاء بالتعليم من ركائز التنمية البشرية، ويساعد على خلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف أنه ساهم في أعمال البناء والتشطيبات وإنشاء المعامل، بالإضافة إلى شراء الأجهزة والمعدات لتجهيز المعامل، حرصاً على استمرار مسيرة الجامعة في توفير فرص التعلم للطلاب وحصولهم على مستوى تعليمي يضاهي ما تقدمه الجامعات العالمية الرائدة والعمل فى مجالات البحث العلمي والتكنولوجي.

وذكر بنك التعمير والإسكان أنه بالإضافة إلى المنح التعليمية التي تمول بشكل كامل لجامعة النيل الأهلية للعام الرابع على التوالي، يقوم البنك بتقديم منحة دراسية لطالب واحد في مجال الهندسة “وهي المبادرة التي قد بدأها عام 2017” تستمر طوال مدة دراسته بالجامعة على أن يحصل الطالب علي تقدير جيد علي الأقل سنويا مع الالتزام الأخلاقي والقانوني كشرط أساسي لاستمرار المنحة.

وأشار إلى أن إستراتيجيته في مجال المسئولية المجتمعية ترتكز على مبادرات مستدامة للمساهمة في برامج تنموية واجتماعية تخدم المجتمع مع توجيه اهتمام أكبر لمجالي الصحة، والتعليم، وأن يكون للبنك دور إيجابي وفعال في تقديم الدعم و خاصة لتطوير العملية التعليمية والمشاركة في مبادرات تهدف إلى تحسين البيئة التعليمية وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لرفع مستوى وقدرة الطلاب.

حسن غانم : البنك يؤمن بأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات المصرفية في نطاق المسئولية المجتمعية
وأكد حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان أن البنك يؤمن بأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات المالية والمصرفية في نطاق المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة وضرورة المشاركة الفعالة مع مؤسسات المجتمع المدني غير الهادفة للربح لتقديم الدعم الاجتماعي لأكبر عدد من المستفيدين.

وقال إن البنك يولي اهتمامًا خاصًا لقطاع التعليم وخصص لهذا القطاع النصيب الأكبر من إسهاماته في مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، تماشيا مع عقيدة البنك بأن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وخلق جيل واعي قادر علي النهوض بمستقبل الوطن وتحقيق التنمية المستدامة.