الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

مصرع خط الصعيد فى تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة.. المتهم هارب من 300 سنة سجن

الجمعة 04/سبتمبر/2020 - 05:26 م
السبورة

بعد اكثر من ثلاثين عاما من جرائم الخطف و القتل وتجارة الاسلحة والمخدرات 000 الخ لقى أخطر مجرم في جنوب الصعيد  بسوهاج والذى أطلق عليه  (خط الصعيد )مصرعه  فى  تبادل لإطلاق الرصاص مع اجهزة الامن بسوهاج، حيث تبين من التحريات أنه هارب من أحكام بلغت جملتها ما يقرت من 300 سنة سجن.


كانت قد وردت معلومات للواء عبد الحميد ابوموسى مدير ادارة البحث  بمرور الشقي الخطر - يحيى كامل عبدالنعيم تكية – وشهرته (  يحيى تكية  سنة -  مسجل تحت رقم 30 فئة أ تجارة أسلحة )– من قرية القرامطة غرب -على الطريق طريق بمركز جزيرة شندوبل.


تم ابلاغ اللواء دكتور حسن محمود العمدة مساعد الوزير لامن سوهاج الذى امر التنسيق مع الأمن العام بسرعة الدفع بمجموعات قتالية وعمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بالمنطقة وما ان  شاهد المتهم القوات قام بادر بإطلاق  الرصاص مما حد القوات بمبادلته إطلاق النار حتى تم إسكات مصدر إطلاق النار.


بعدها عثر على المتهم جثة هامدة مصابا  بطلقات  فى الصدر وبجواره بندقية آلية و3 خزن و98 طلقة حية من ذات العيار بالاضافة الى  كمية كبيرة من الفوارغ لذات السلاح وبتفيش المتهم وقائيا عثر معه على كمية كبيرة من المواد المخدرة حشيش وأفيون.


اكدت التحريات إلى أن المتهم مطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام مؤبد بإجمالى 75 سنة ومطلوب التنفيذ عليه في 17 حكما و4 أحكام جزئية و2 حكم جنائى والمحكوم عليه في 5 قضايا جنائية -سرقات بالإكراه وتجارة سلاح والمحكوم عليه غيابيًا في 22 حكمًا قضائيًا ما بين الحبس لمدة سنة وثلاثة أشهر، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 5500 جنايات قسم ثان سوهاج لسنة 2014 سرقة بالإكراه  والسابق اتهامه في 30 قضية متنوعة.تم نقل الجثة إلى المشرحة.


اكد مصدر امني ان مقتل خط الصعيد يحيى تكية لاقى رضى و استحسان المواطنين لما كان يمشكله المتهم من خطر عليهم وعلى الأمن العام وقيام المتهم بارتكاب وقائع قتل وسرقة وإتجار بالواد المخدرة واخطرت النيابة باشراف المستشار احمد عبد الباقثى التونى المحامى العام لنيابات شمال سوهاج.