الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

السناتر التعليمية خطر يهدد المدارس.. الدروس الخصوصية اونلاين بدأت منذ منتصف اغسطس.. الطلاب: مستمتعين بالتعليم من خلال التواصل مع معلمى السنتر.. الذهاب مرة واحدة لدفع المقابل المادى

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 09:52 م
السبورة

برغم القوة والحزم التى تقف فيها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى باتحاد مع وزارة الداخلية للتصدى لظاهرة الدروس الخصوصية.. شاهدنا فى الأوئنة الأخيرة القبض على بعض المعلمين وتشميبع السناتر.. الآن أصحاب السناتر يعدون الاعتماد عن التعليم عن بعد وتجهيز غرف اليكترونية وعمل منصات تعليمية لجذب الطلاب مرة أخرى بعد غلق السناتر وهذا ما تحقق بالفعل.


التقى موقع السبورة ببعض الطلاب الذين يستعدون للعام الدراسى الجديد، خاصة طلاب الصف الثالث الثانوى بنظام التابلت قالت لنا الطالبة ا.م اننى بدأت الدروس الخصوصية منذ أول شهر سبتمبر الحالى مع معلمين على نظام التعليم عن بعد "اون لاين" ووجدت انهم يقومون بتسهيل كل شئ لنا حتى نحصل على المعلومة بسرعة وخاصة انى علمى علوم ويوجد تواصل بينا وبين طلاب آخرين.

 
وأضافت الطالبة ن.م انا فعلا بدأت الدروس الخصوصية اونلاين منذ نصف أغسطس لم أذهب للسنتر غير مرة واحدة لسداد قيمة الدروس وأخذت الباسورد الخاص بالمنصة الاكترونية، مضيفا ماذا نفعل وخاصة أننا لم نذهب إلى المدارس ولم يوجد شرح فى المدرسة، كما أن العام الدراسى يبدأ فى نصف أكتوبر مما يتسبب فى ضيق الوقت.


وأوضحت الطالبة م .ج أنى بدأت أيضا الدروس الخصوصية اونلاين منذ شهر سبتمبر ويستطيع الطالب البقاء فى المنزل دون أن يذهب إلى السنتر حال سداد قيمة الدروس عن طريق الفيزا .


وأشارت بعض الطالبات أن الوزارة تأخرت كثيرا فى وجود حل لمشكلة الدروس الخصوصية فى حاله أن السناتر قامت بإعداد منصات اليكترونية تشبه منصات الوزارة بل ويستطيع الطالب من خلاله التواصل مع معلميهم بل ويقوموا بطباعة مذكرات تعليمية يجرى توفيرها للطلاب الراغبين فى الاعتماد على الجزء الورقى.