ads

يا بابا.. هم بيقبضوا على المعلمين ليه؟

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 11:33 م
 
وجه ابنى لى سؤالا احترت فى اجابته عندما قال لى هم بيقبضوا على المدرسين ليه.. علشان بيعلمونا.. وكان الرد لانهم تم القبض عليهم متلبسين باعطائهم دروسا خصوصية.. بالاضافة الى انهم خالفوا تعليمات الوزارة فى اعطائهم الدروس الخصوصية فى هذا التوقيت..


فرد ابنى على ولماذا خالفوا تعليمات الوزارة ولم يتبعوها؟.. قلت له ان مرتبات هؤلاء المعلمين ادنى مرتبات فى الدولة.. ومضطرين لاعطاء الدروس الخصوصية لتعينهم على ارتفاع الاسعار.. لان كل معلم لديه اسرة يتكفل بمصاريفها من مأكل ومشرب ومسكن وملبس.. ولديه اولاد مثلك فى صفوف التعليم المختلفة.. فتجد منهم من فى الجامعة وفى المرحلة الثانوية او الاعدادية او الابتدائية.. وبالتالى يحتاج الى مصاريف اكثر.. كما هو الحال بالنسبة لجميع موظفى الدولة..


وواصل ابنى اسئلته السخيفة، ولماذا لا يقوم بعمل اخر غير التدريس؟ فقلت له ان المجمتع متكاملا ولا بد من ان نجد المدرس الذى يعلمك العلم فى المدرسة والاستاذ الجامعى الذى يدرس للطلاب فى الجامعة.. والطبيب والمهندس وعامل النظافة والصرف الصحى وغيرها من المهن الشريفة.. وهنا طأطأ ابنى رأسه وانصرف من امامى.. يضرب بكفه الصغير وعقله الذى لا يستوعب ما اقوله ولسان حاله يقول يا رب انا مش عايز ابقى مدرس ولا استاذ جامعة.. علشان ما يقبضوش على..

تعليقات Facebook