السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى: مديرو المدارس مسئولين عن وصع جداول الحصص الدراسية

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 02:58 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربيه والتعليم والتعليم الفنى أن عدد الطلاب من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائى بلغ  8 مليون طالب .


وأضاف شوقى أن الدوله وضعت خطه دراسية محكمة  لهولاء  الطلاب فى العام الدراسى الجديد 2020/2021 وذلك للتصدى من انتشار فيروس كرونا. مشيرا أن  هذه الفئة العمرية لا تعتمد على التكنولوجيا  ومصدر التعليم بالنسبه لهم هو الحضور إلى المدرسة ولهذا  يوجد نوعين من المدارس اما فتره واحده أو فترتين ، الفتره الأولى يبدأ حضور الطلاب من الأحد إلى الأربعاء طوال اليوم الدراسى  بينما الفترتين الحضور 3 ايام فى  الأسبوع  هما السبت والأمين والاربعاء مضيفا بأنه سوف يكون لهم جدول فى  المنزل أيضا. 


وأوضح الوزيرأن الجدول النهائى لكل مدرسة يضع تحت مسؤلية مدير المدرسة مشيرا بوضع صلاحيات وتمويل وتقوبه  لمدير المدرسه نفسها، جاء ذلك خلال المؤتمر المنعقد الآن فى ديوان وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفنى. 


الجدير بالذكر أن مجلس التعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور طارق شوقى، قد اعلن عن موعد بدء العام الدراسى الجديد 2021/2020، يوم 17 اكتوبر المقبل، وذلك نظرا لتأخر انتهاء العام الدراسى الماضى 2020/2019، نظرا لتفشى فيروس كورونا الذى ادى الى انتهاء الدراسة فى منتصف شهر مارس الماضى.