الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مجلس الوزراء يصدر 5 قرارات بشأن صرف مكافآت المعلمين.. والغاء اعمال السنة فى المدارس.. وتخفيض المناهج الدراسية

الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 03:25 م
السبورة

اصدر مجلس الوزراء 5 قرارات خاصة بحقيقة الغاء صرف مكافآت المعلمين والغاء اعمال السنة للعام الدراسى الجديد،  وتخفيض المناهج الدراسية، ويستعرض موقع السبورة هذه الشائعات والرد عليها من خلال الحقائق التالية:

 
الحكومة توضح حقيقة اجبار خريجى الجامعات والمعاهد العليا على تأدية الخدمة العامة
كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن الاخبار المتداولة بشأن اجبار خريجى الجامعات والمعاهد العليا على تأدية الخدمة العامة.


وتواصل مركز المعلومات مع وزارة التضامن الاجتماعى بشأن اجبار خريجى الجامعات والمعاهد العليا على تأدية الخدمة العامة، والتى نفت هذه الاخبار المتداولة عبر السوشيال ميديا والمواقع الاخبارية.


واكدت وزارة التضامن الاجتماعى ان تأدية الخدمة العامة للخريجين امر اختيارى وليس اجباريا، وذلك وفقا للقانون رقم 76 لسنة 1973، مشيرة الى ان تأدية الخدمة العامة يعد شرطا للالتحاق بالوظائف فى الجهات الحكومية باستثناء المؤهلات التى لها تكليف من وزارة الصحة.


حقيقة ايقاف صرف مكافآت المعلمين فى العام الدراسى الجديد يتصدر بيان مجلس الوزراء
كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن الاخبار المتداولة بشأن وقف وزارة التربية والتعليم صرف مكافآت المعلمين فى اطار خطة العام الدراسة الجديد 2021/2020.


وتواصل مركز المعلومات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن وقف وزارة التربية والتعليم صرف مكافآت المعلمين فى اطار خطة العام الدراسة الجديد 2021/2020، والتى نفت هذه الاخبار جملة وتفصيلا.


واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على انتظام صرف كافة الاستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين كما هى تمام خلال العام الدراسى الجديد بما فى ذلك الحوافز طبقا للقواعد والقوانين المطبقة فى هذا الشأن وذلك فى اطار حرص الوزارة على الحفاظ على حقوق ومصالح جميع العاملين بالمنظومة التعليمية.


اول تعليق من التعليم بشأن الغاء اعمال السنة فى المدارس
كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن الاخبار المتداولة بشأن الغاء اعمل السنة فى المدارس خلال العام الدراسى الجديد 2021/2020.


وتواصل مركز المعلومات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن الغاء اعمل السنة فى المدارس خلال العام الدراسى الجديد 2021/2020، والتى نفت هذه الاخبار نهائيا.


واكدت وزارة التربية والتعليم ان نظام اعمال السنة لسنوات النقل خلال العام الدراسى الجديد سار كما هو، مشيرة الى انه سيتم تفعيل نظام التعلم عن بعد الى جانب الذهاب الى المدرسة وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.


بيان مهم من التعليم بشأن تخفيض المناهج الدراسية للعام الدراسى الجديد
كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن الاخبار المتداولة بشأن تخفيض المناهج الدراسية ضمن خطة العام الدراسى الجديد فى ظل ازمة كورونا .

وتواصل مركز المعلومات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تخفيض المناهج الدراسية ضمن خطة العام الدراسى الجديد فى ظل ازمة كورونا، والتى نفت هذه الاخبار.


واكدت وزارة التربية والتعليم ان كافة المناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية كما هى دون حذف اى اجزاء منها ونوضح ان نظام الدراسة خلال العام الدراسى الجديد سيعتمد على الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد حفاظا على جودة العملية التعليمية وتماشيا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا. 


التعليم تعلق على غياب طلاب المدارس الخاصة فى العام الدراسى الجديد
كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن الاخبار المتداولة بشأن عدم تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة خلال العام الدراسى الجديد 2021/2020.


وتواصل مركز المعلومات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن عدم تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة خلال العام الدراسى الجديد 2021/2020، والتى اكدت عدم صحة هذه الاخبار جملة وتفيصلا.


واوضحت وزارة التربية والتعليم ان خريطة ومواعيد الحضور لطلاب المدارس والتى يتم تطبيقها خلال العام الدراسى الجديد 2021/2020، تسرى على جميع المدارس الحكومية والخاصة دون اسنثناء على مستوى الجمهورية وذلك بهدف حماية الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره.