الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن 10 شروط للحصول على رخصة لممارسة مهنة التدريس

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 12:01 ص
السبورة

كشف مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم عن 10 شروط للحصول على رخصة لممارسة مهنة التدريس بداية من العام الدراسى الجديد 2021/2020، وجاءت الشروط كالتالى:

١- ان يكون حاصل على مؤهل تربوي مناسب من كليات التربية يؤهله للتدريس بالمرحلة التعليمية المراد العمل بها بالاضافة الي شهادة تأهيل تربوي من الاكاديمية المهنية .

٢- ان يجتاز التدريبات التي تنظمها الاكاديمية المهنية للمعلمين قبل ممارسة مهنة التدريس، مع ضرورة تناسب المؤهل الدراسي مع مادة التدريس والمرحلة التعليمية التي يود الاشتغال بها.

٣- خريجو كليات التجارة والخدمة الاجتماعية والدبلومات الفنية ليس لهم حق الاشتراك فى مجموعات التقوية المدرسية .

٤- رسوم الاشتراك للتدريبات تبدأ من ٩٠٠ جنيه بخدمه فوري للغير معينين بالحكومة والمديريات التعليمية.

٥- لا يجوز الاشتراك فى العمل بمجموعات التقوية قبل الحصول على شهادة او رخصة المزاولة من الوزارة اولا.

٦- المحافظون لا يجوز لهم استثناء اي مرشح للعمل بالمجموعات من غير المعينين الا بعد الحصول على شهادة الاجتياز والمزاولة من الوزارة اولا.

٧- اجادة عملية التعليم والتعلم خاصة التخطيط التربوي والفكر الاستراتيجي والالتزام باخلاق المهنة والمنهج المطور فى التعليم الحقوقي واستخدام تكنولوجيا التعليم المعاصر.

٨- ان يكون هناك عجز فى مادة تخصصه وذات المرحلة المراد التدريس عليها ولا يجوز باي حال من الاحوال التدريس فى مادة بها فايض او زيادة عن الحد المطلوب ولا بد من وجود عجز بالمادة والمرحلة التعليمية والتخصص، وهذا الشرط من اهم الشروط الخاصة بالحصول على الترخيص للمزاولة.

٩- لا يجوز العمل بمرحلة الثانوية العامة من دون مباشرة المرحلة الاعدادية لمدة ثلاث سنوات على الاقل قبل الانتقال الثانوية وبخاصة مواد اللغات مثل الانجليزي والالماني والفرنساوي.

١٠- تتولي الاكاديمية اعداد اسماء من اجتازوا البرامج التدريبية المؤهلة للحصول على رخصة مزاولة الدروس ومجموعات التقوية بالمدارس علي ان ترسل صورا من الكشوف للمحافظ المختص.