الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

ياسمين يوسف بنت بائعة الخضار حصلت على 99.15% بالثانوية العامة.. وتتطالب بمنحة مجانية للالتحاق بكلية الطب

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 01:35 م
الطالبة ياسمين يوسف
الطالبة ياسمين يوسف

وتتوالى قصص كفاح طلاب الثانوية العامة انها ياسمين يوسف الطالبة في الثانوية العامة شعبة علمي علوم، تقطن في عزبة الكوم مركز شبراخيت، محافظة البحيرة، حصلت على 99.15%، وحققت حلمها فى الالتحاق بكلية الطب.


ولكن الاب يلزم الفراش منذ سنوات طوال اصيب بفيروس سى ووصل الى مرحلة متأخرة من المرض وليس له معاش او اى مصدر رزق... ولها من الاخوات ثلاث فتيات وهى اكبرهن...الام تبيع الخضروات وصممت ان تعلم بناتها.. ياسمين واصلت الليل بالنهار ذاكرت واجتهدت حتى حصلت على مجموع عال يؤهلها لكليات القمة وجاء التنسيق طب الإسكندرية ولكن تلك الاسرة لن تستطيع دفع المصروفات ولا تقدر على مصاريف الجامعة.


ياسمين تطلب منحة من اى جهة لمواصلة التعليم الجامعى.. لا تبيع فريسكا ولا تستطيع أن تساعد نفسها.. ياسمين فى فيديو مصور قالت كل ما اريده من الدنيا ان اعوض اسرتى عن سنوات الشقاء.. لقد فعلت ما استطع والان اقف عاجزة امام مصروفات الجامعة، واخاف ان يضيع تعبى هباء.

وهنا بكت.. نزلت يوما مع امى الى السوق لمساعدتها وشوفت قد ايه هى بتتعب علشانا.. وقالت الام ان زوجها كان يعمل نجار وقاعده المرض..
ووجدت نفسها هى من تتحمل مسؤولية الاسرة.. الزوج واربع بنات...لم تقصر يوما تحضر الدواء لزوجها والطعام لبناتها.. كل أملها ان تصبح ابنتها طبيبة حتى تخفف عن آلام الفقراء.