ads

محمد مجاهد يكشف ملامح العام الدراسى الجديد للتعليم الفنى

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 08:57 م
السبورة
كتبت - كريمه موسى
 
قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إنه سيتم إعلان خطة العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الفني، منتصف الأسبوع المقبل، مشيرا إلى احتمالية عقد مؤتمر صحفي لإعلان تلك الملامح، أو إصدار بيان رسمي يشتمل على كل التفاصيل الخاصة بمواعيد حضور الطلاب.


ونفى نائب الوزير ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من تطبيق ملامح العام الدراسي الخاصة بالتعليم العام على مدارس التعليم الفني، مشيرا إلى أن طبيعة عمل "الفني" تحتوي على أجزاء عملية، والدراسة فيها ليست نظرية فقط، الأمر الذي يعني عدم صلاحية توحيد خطة الدراسة على طلابها مع التعليم العام.


وأشار مجاهد، إلى أن بعض التخصصات مثل "الصناعي والفندقي"، تتطلب حضور الطلاب يومين على الأقل عملي، ومن الممكن أن يضاف لها يوم نظري، وبالتالي يكون جدول حضور الطلاب ثلاث أيام أسبوعيا، مضيفا، وهناك تخصصات أخرى مثل التعليم الفني المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، كثافتها الطلابية قليلة ولا تزيد عن 25 طالبا بكل فصل، هؤلاء الطلاب لا يوجد مانع ممن حضورهم 6 أيام أسبوعيا.


وأتم أن خطة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية الطلاب وجميع المشاركين في العملية التعليمية الخاصة بطلاب التعليم العام، يمكن تطبيقها على طلاب التعليم الفني، نظرا لأنها تهدف إلى تحقيق مصالح الطلاب، وحمايتهم بشكل كامل من العدوى بفيروس كورونا.

تعليقات Facebook