نظام الحضور للعام الدراسى الجديد في المدارس

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 11:30 ص
السبورة
نقلا عن صدى البلد
 
نظام الحضور للعام الدراسي الجديد في المدارس .. أمر مازال يتساءل عنه العديد من أولياء أمور طلاب المدارس في مصر ، خاصة في ظل استمرار وجود أزمة فيروس كورونا المستجد في مصر


اقرأ المزيد:






وحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على تقديم شرحا مفصلا لــ نظام الحضور للعام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس المصرية.


نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة لـ الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي :
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة للصفوفمن KG1 وحتى 3 ابتدائي ، أن الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، لافتًا إلى أنه سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة لـ  الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي :
قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي  لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة لـ الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي :
أوضح وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة لـ الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي :
أكد وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


بعد اعلان نظام الحضور للعام الدراسي الجديد ، كشفت وزارة التربية والتعليم عن خطتها لإتاحة مصادر التعلم في العام الدراسي الجديد، وجاءت كالتالي:

-الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. سيتم تدريس مناهج النظام الجديد 2.0 متعدد التخصصات في المدرسة.

- الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.. سيتم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب، مثل: "منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المنصة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، كما سيتم توفير عدة وسائل للشهادة الإعدادية وهي: "الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية".

- الصف من الأول حتى الثالث الثانوي.. لن يتم طباعة كتب للطلاب وسيتم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت (تم توفير ما يقرب من 1.8 مليون جهاز تابلت)، وسيتم إتاحة عدد من الوسائل التعليمية الأساسية وهي "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية".


وكانت قد عقدت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا، صباح اليوم بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية والتي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.


جاء ذلك بحضور جيريمي هوبكينز، ممثل منظمة يونيسف في مصر، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والفنان أحمد أمين بطل الحملة الإعلامية لزيادة الوعي لدى الأطفال وطلاب المدارس.

تعليقات Facebook