الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رضا حجازى يشارك فى مناقشه رساله دكتوراه بجامعه بنها

السبت 19/سبتمبر/2020 - 06:54 م
السبورة

في رحاب كلية التربية  جامعة بنها  وبدعوة  كريمة من العالم الاستاذ الدكتور / أبو السعود محمد احمد وحفاوة الاستقبال من الاستاذ الدكتور / ايمان عبد الحق عميد الكلية والاستاذة الدكتور فاطمة محمد عبد الوهاب رئيس قسم المناهج وطرق التدريس، قضيت اليوم السبت الموافق ١٩ /٩/ ٢٠٢٠ يوماً  علميا حافلا.

حيث شاركت في مناقشة والحكم  علي رسالة الدكتوراه  المقدمة من الباحثة   / سهام  محمد ابو الفتوح شعيرة  بعنوان " تطوير منهج الاحياء في ضوء التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"  مع العالم الجليل الاستاذ الدكتور/ ابو السعود والاستاذة الدكتور المساعد/ عطيات يسن والاستاذ الدكتور المساعد/  رضا  عبد القادر درويش   وفِي حضور زملاء أعزاء علي قلبي من كلية التربية ببنها الاستاذ الدكتور/ علي جودة والاستاذ الدكتور/ سعيد حامد واخرين  وحضور عدد من الباحثين وأسرة الباحثة وكانت المناقشة علمية وعميقة وثرية ولا أخفيكم سرا أنني قد اسمتعت جدا بقراءة ومناقشة تلك الرسالة؛ لذا ادعو جميع المهتمين بمشروع Stem من حيث أهدافه وتصميم مناهجة واستراتيجياته ومبادئه واساليب التقويم والتجارب العالمية لمدخل Stem .


وتطبيقاته علي مستوي العالم والمشروعات الكبري Capstone  ومقاييس الاستقصاء بالاطلاع عليها والاستفادة منها كما انها تحتوي علي إطار نظري ثري ودراسات سابقة عديدة وحديثة. 

ومن دواعي سروري أنه في نهاية هذا المحفل العلمي قد تم التوصية بمنح الباحثة درجة الدكتوراة، مع التوصية بالتبادل بين الجامعات. 

وفي النهاية لا يسعني إلا أن أعبر عن سعادتي، وأن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للباحثة  لانضمامها لأسرة المناهج وطرق تدريس العلوم، وأن أهنئ أسرة المناهج وطرق تدريس العلوم بإنضمام الباحثة/ سهام محمد أبو الفتوح، صاحبة هذه الرسالة الرائعة  إليها.