الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مجلس جامعة السادات يناقش استعداد الكليات لتطبيق التعليم الهجين في العام الدراسي المقبل

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 02:00 م

عقد اليوم الاربعاء 23 سبتمبر 2020 الإجتماع الدورى الشهري لمجلس جامعة مدينة السادات برئاسة الدكتور أحمد بيومي رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتوره شادن معاوية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحمدي البهجى أمين عام الجامعة، وعمداء كليات ومعاهد الجامعة. 


ناقش المجلس جدول الأعمال المطروح على طاولته من موضوعات شئون التعليم والدراسات العليا وخدمة المجتمع، بجانب إعتماد قرارات اللجان المختلفة والمتعلقة بالمنشئات وشئون العاملين بالجامعه، بالإضافة إلى موضوعات مركز ضمان الجودة. 


كما ناقش مجلس الجامعة إجراءات تحول الجامعة إلي جامعة ذكية من خلال مشروع التعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة الإتصالات والزيارة التي تمت الأسبوع الماضي من اللجنة المشكلة من المجلس الأعلي للجامعات.


كما ناقش المجلس إستعداد كليات الجامعة لتطبيق التعليم الهجين في العام الدراسي المقبل ومايتطلبه ذلك من إمكانيات بشرية ومادية يلزم توفيرها وإمكانية مساهمة الطلاب في تحمل بعض تكاليف التحول الإلكتروني والإجراءات الإحترازية بالكليات والمعاهد والمدن الجامعية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا. 


كما ناقش المجلس دور المدير التنفيذي للمعلومات في دعم التحول الرقمي لوحدات الجامعة، وقد تم ايضا منح عدد من الباحثين بالكليات والمعاهد درجات الماجستير والدكتوراه وتعيين البعض في الدرجات المختلفة. 


والجدير بالذكر أن المجلس قد إعتمد نتائج التراكمي للسنوات النهائية بكليات الجامعة. كما تم مناقشه مستجات الأعمال المطروحة على مجلس الجامعة.