التعليم ترسل خطابا الى المديريات التعليمية بشأن اغلاق الفصول والمدارس فى هذه الحالة

السبت 26/سبتمبر/2020 - 11:24 ص
السبورة
كتبت - كريمه موسى
 
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن شروط اغلاق اى فصل داخل مدرسة او اى مدرسة حال تفشى فيروس كورونا بداية من العام الدراسى الجديد.




واضافت الوزارة فى خطاب لها ارسلته الى جميع المديريات التعليمية ان من شروط غلق اى فصل او مدرسة لا بد ان يكون قرارا مشتركا بين الادارة التعليمية والادارة الصحية التابعة لمديريتى التربية والتعليم والصحة فى المحافظة، وليس قرارا عشوائيا من قبل مدير المدرسة.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد ارسلت خطابات الى جميع المديريات والادارات التعليمية، بشأن تخصيص غرفة عزل خاصة فى كل مدرسة من المدارس على مستوى الجمهورية سواء الحكومية او الخاصة.


واضافت الوزارة فى خطابها للمديريات التعليمية انه على كل مدير مدرسة تخصيص غرفة عزل خاصة فى اطار الاجرارات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، على ان يتم عزل الطالب او العامل المشتبه فيه فى هذه الحجرة لحين حضور الطبيب المتخصص او نقله الى المستشفى.


واوضحت الوزارة عند تعذر ارتداء الحالة للكمامة اذا كانت تشكو من ضيق في التنفس، يراعى المتعاملون معها ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي لا تقل عن مترين وعدم التواجد بالغرفة إلا للضرورة القصوى.

تعليقات Facebook