قرارات تنفيذية لتكليفات الرئيس السيسي لتحسين اوضاع المعلمين.. تعديل قانون امتحانات الثانوية العامة.. جداول ومواعيد برامج القنوات التعليمية.. ابرز تصريحات رضا حجازى

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 11:58 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى
كتبت - كريمه موسى
 
كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين عن ابرز التصريحات التى تخص المعلمين والطلاب واولياء الامور بشأن العام الدراسى الجديد 2021/2020، والتى جاءت كالتالى:




تعديل قانون امتحانات الثانوية العامة للسماح بالامتحان الالكتروني وتعدد الفرص المتاحة للطلاب واختلاف الامتحان بين كل طالب وزميله والتصحيح الالكتروني ونظام الرسوب والاعادة والتحسين.. قريبا جدا وقبل بدء العام الجديد

اعلان جداول ومواعيد برامج القنوات التعليمية لجميع الصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي في اماكن بارزة بمداخل المدارس ونشرها في موقع الوزارة والصحف الورقية والالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي 

شرح كامل المناهج والمقررات في القنوات التعليمية يبدأ من يوم ١٥ اكتوبر القادم.

ايام الحضور للمدرسة مخصصة لشرح المواد التي لا تضاف للمجموع كالتربية الدينية والوطنية ومقرر الاخلاق والمستوى الرفيع لطلاب  التجريبيات ومناقشة ما تم اذاعته في القنوات التعليمية وتكليف الطلاب بابحاث وانشطة اعمال السنة وممارسة الانشطة الرياضية والتربوية.   

لا تعديل في نظام تقدير اعمال السنة لجميع السنوات الدراسية والمدرس لا يملك حرمان الطالب منها الا في جزء بسيط لا يتعدى 20% من  اجمالي درجاتها وهو الجزء الخاص بالتقييم الشفوي اما الحضور والمواظبة والانشطة وخلافه فلا سلطان للمدرس على الطالب فيها. 

جميع المجموعات المدرسية تتم داخل المدرسة ولا سماح على الاطلاق لاي مدرسة سواء في القري والنجوع او المدن باستئجار اماكن خارج  المدرسة (حتى لو كانت مضيفة القرية ) لتخصيصها للمجموعات.

قرارات تنفيذية لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين  اوضاع  المعلمين 

المدارس الخاصة التي تسمح ظروفها بحضور الطلاب كل ايام الاسبوع لن يكون مطلوبا منها تعديل نظام الدراسة والشرح داخل الفصول والقنوات التعليمية مكملة لها ان شاء الطلاب. 

امتحانات نصف العام في مواعيدها المقررة مع تعديل مواعيد امتحان كل صف دراسي داخل كل مدرسة بما يسمح باداء الامتحانات في ظروف ملائمة واجراءات احترازية اكثر امانا.. بمعنى ليس هناك مانعا من امتحان بعض الطلاب في فترة مسائية لضمان التباعد بينهم.

تعليقات Facebook