الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الحزاوى تدعو لدعم مبادرة ”فرح طلاب المدارس الحكومية”

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 04:28 م
السبورة

دعت داليا الحزاوي، موسسة "ائتلاف أولياء أمور مصر" لدعم مبادرة ”فرح طلاب المدارس الحكومية”، بالاضافة الى الاهتمام من الجميع.


وأشارت إلى أن فكرة المبادرة مساعدة الطلاب المتعثرين مناشدة أهل الخير التوجه إلى أقرب مدرسة حكومية بجواره لمعرفة أحوال الطلاب غير القادرين وشراء الأدوات المدرسية لهم أو ما يجود به من خير عليهم.


وتابعت، فكرت المبادرة جاءت عندما حصل زيادة في مصاريف المدارس الحكومية مع ظروف الأسر في ظل فيروس كورونا فهناك من فقد عمله أو أخد نصف الراتب، لافتا أن إدوار المجتمع المدني لا يمكن حصرها وكل من موقعه يسهم فيما يستطيع لتجاوز المجتمع الأزمات.


أضافت، المجتمع المدني يجب عليه تفعيل الكثير من المبادرات في الوقت الراهن لمساندة الدولة في تخطي أزمة فيروس كورونا المستجد ومن هذه المبادرات مبادرة فرح طلاب المدارس الحكومية التي اطلاقها جروب (ائتلاف أولياء أمور مصر) علي الفيس بوك حيث يعتبر التعليم مستقبل وطن وركيزة مهمة في تطوره وتهدف تلك المبادرة النبيلة إلي حث المجتمع المدني للتوجه للمدارس الحكومية لدفع مصاريف الطلاب الغير القادرين وبياناتهم يمكن الحصول عليها من خلال الاخصائية الاجتماعية بالمدرسة و أيضا توفير شنط مدرسية للطلاب غير قادرين.