الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات المؤتمر السادس لشباب الباحثين للعلوم الزراعية والبيطرية

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 02:28 م
السبورة

افتتح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات مؤتمر شباب الباحثين السادس للعلوم الزراعية والبيطرية لكليات "الزراعة والطب البيطري"، وذلك بحضور الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وأعرب الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة عن سعادته بالمراكز المتقدمة التي حققتها الأبحاث العلمية الخاصة في مجالات الطب البيطري والزراعة عند نشرها في المجلات البحثية العالمية وما أضافته للجامعة من تصنيفات متقدمة، وان ذلك هو نتاج مجهودات مسبقة بذلت من أكاديمي هذه الكليات.


وجهه رئيس الجامعة رسائل عدة لشباب الباحثين المشاركين في فعاليات مؤتمر اليوم منها عدم الاستغراق في المحلية للبحوث ذات الطبيعة العلمية لما يسببه ذلك في إضعاف المحتوى البحثي والاتجاه نحو العالمية.


ودعا الدكتور يوسف غرباوي شباب الباحثين لبذل مجهودات في البحث عن المعلومات والحصول على الدورات التدريبية المختلفة وذلك لزيادة التمكن من إجادة كافة الامور المتعلقة بالبحث العلمى ، والتعاون بين شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بما يحقق التكامل والتجانس في العملية البحثية ، واهمية مواكبة التطورات التي تحدث في المجلات البيطرية والزراعية.


ووجه رئيس الجامعة كلمته لشباب الباحثين بقوله أنتم وجهة الجامعة المشرقة ، وبكم ترتقى الجامعة ، ولا مستقبل للجامعة بدون شباب باحثيها ، وان الجامعة تدعم كافة شباب الباحثين في كل المجالات سواء دعم مادى او فنى للباحثين ، وبنهاية حديثه تمنى التوفيق لكافة المشاركون بالمؤتمر.


وأعرب الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن فخرة واعتزازه بما حققته كليات الزراعة والطب البيطري بما هو مخرج منهم من بحث علمي ساهم في حصول الجامعة على تصنيفات متقدمة في مجال البحث العلمي.


وأكد الدكتور احمد عكاوي أن ما يحققه قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة من نجاحات هو نتاج تراكمي لمجهودات عدة من مسئولي القطاع السابقين ، وأن الجامعة تعمل على تطوير لوائح الدراسات العليا والبحوث بمختلف كليات الجامعة ليتماشى مع أوليات التقدم في البحث العلمي.


وحث نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث شباب الباحثين على إعطاء أولوية لثقافة النشر العلمي في المجلات البحثية العالمية والبعد عن المحلية وان كافة الأبحاث والمشروعات البحثية يجب أن ترى الشمس في مجلات بحثية عالمية ، وأهمية الحصول على الدورات التدريبية وخاصة دورات التحول الرقمي لما تكسبه من مهارات في كافة مجالات البحث والنشر العلمي.


وأكد الدكتور محمد وائل عبدالعظيم عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر على دعم الجامعة لفاعليات مؤتمرات شباب الباحثين وأشاد بما يقدمه رئيس الجامعة وحرصه على التواجد في كافة الفاعليات المتعلقة بالمؤتمرات البحثية.


وأشار الدكتور خالد محمد سيد وكيل كلية الطب البيطري لشئون الدراسات العليا والبحوث ان إجمالي المشاركون في المؤتمر بلغ 56 باحث  وان المؤتمر يناقش عدد 31 بحثاً في مجال العلوم الزراعية والبيطرية منها 24 بحثاً من كلية الطب البيطري و 7 أبحاث من كلية الزراعة وعدد 32 مستمعا من كليات الزراعة والطب البيطري ومراكز البحوث.
   

واهدى الدكتور محمد وائل عبدالعظيم عميد كلية الطب البيطري  ورئيس المؤتمر درع المؤتمر للدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة ، والدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.


شهد فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدد من ووكلاء كليات الزراعة والطب البيطري، ورؤساء أقسام واعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين والمهتمين من مختلف كليات الجامعة.