الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بنك مصر يوقع بروتوكولا مع جامعة سيناء لتوفير الدفع الإلكتروني للمصروفات

الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 09:43 ص
السبورة

قال بنك مصر، ، إنه وقع مؤخرا بروتوكول تعاون مع جامعة سيناء لتوفير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمصروفات والرسوم الدراسية، ودعم الكفاءات من طلاب وخريجي الجامعة من خلال توفير فرص تدريبية وتوظيفية لهم في ظل القواعد المنظمة لذلك.

ووقع على البروتوكول عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومحمود راتب نائب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، بحضور لفيف من قيادات البنك والجامعة، وفقا للبيان.

وذكر البنك أن خدمة التحصيل الإلكتروني تتيح للطلاب سداد المصروفات الجامعية من خلال استخدام البطاقات المدفوعة مقدماً "ميزة" والتي يصدرها البنك للطلاب مجاناً لسداد المصروفات على موقع الجامعة على الإنترنت أو من خلال آلات البيع الطرفية (POS) التي يوفرها البنك داخل الجامعة بفرعيها العريش والقنطرة شرق لخدمة نحو 20 ألف طالب.

وأضاف البنك أنه يحرص على توفير كافة الوسائل المساعدة لهذه الخدمة من خلال تزويد الجامعات بآلات الصراف الآلي المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

كما يشتمل البروتوكول على توفير شاشات الدفع الإلكتروني والتي تُمكن الجامعة من دفع الضرائب والتأمينات، وكذلك يجري وضع الترتيبات اللازمة لإنشاء فرع للبنك داخل الجامعة لخدمة أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، وفقا للبنك.

وأشار البنك إلى أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار خطته للتوسع في مجال التحصيل الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وتماشياً مع سياسة الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي، وتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، والتحول تدريجياً إلى المجتمع اللا نقدى من خلال نشر ثقافة التعامل ببطاقات الدفع الإلكترونية.

وأوضح البنك أنه قام أيضا بالتعاقد مع العديد من الجامعات الخاصة من بينها جامعة 6 أكتوبر، والجامعة المصرية الروسية.

وأكد البنك أن توقيع هذا البروتوكول يأتي أيضا في إطار حرصه على استقطاب الكوادر المتميزة للعمل بالبنك؛ وذلك تعزيزاً لقدرته التنافسية وحفاظاً على ريادته بين البنوك بالقطاع المصرفي المصري، حيث يحرص البنك على تنمية وتطوير الكوادر من الشباب ممن يمتلكون الجدارات الأساسية والفنية بالمستوى المطلوب للوظائف المصرفية.

وأشار إلى توقيع هذا البروتوكول تأكيداً لدور البنك في مجال المسئولية المجتمعية، من خلال المساهمة في خلق فرص عمل للشباب، حيث يحرص البنك دائماً على تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات بالمجتمع المصري من خلال تقديم نموذج ناجح يحتذى به وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

وبحسب البيان، بلغ عدد بطاقات ميزة المدفوعة مقدما المصدرة من البنك حتى الآن حوالي 1.6 مليون بطاقة بقيمة تعاملات بهذه البطاقات وصلت إلى حوالي 1.2 مليار جنيه.