الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تعلن الحد الادنى لحضور الطلاب فى المدارس للعام الجديد

السبت 03/أكتوبر/2020 - 08:15 م
السبورة

عقد على عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم السبت، اجتماعا موسعا بحضور مديرى عموم المديرية ومديري الإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2020/2021 والذى يبدأ 17 أكتوبر الجارى.


تم مناقشة التعليمات الوزارية الواردة بالكتاب الدورى رقم (5) لسنة 2020، والذى ينص على أن يكون الحد الأدنى للحضور يومان أسبوعيًا بالنسبة للصفوف من (الرابع الابتدائى إلى الثالث الإعدادى)، وبالنسبة للصفوف من رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائى لا تقل أيام الحضور عن أربعة أيام أسبوعيًا فى المدارس التى تعمل فترة واحدة - لتوفير المسافات التباعدية المنصوص عليها - يتم تشغيل المدرسة فترتين، وتكون أيام الحضور 3 أيام أسبوعيًا، مؤكدا على تقليل كثافة الفصول واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وضرورة المتابعة الميدانية للمدارس للوقوف على مدى استعدادها للعام الدارسى وحصر المدارس التى لم تنتهى من الصيانة البسيطة مجددا التنبية على عدم إجراء تحويلات الصف الأول الابتدائى الحاصلين على أحكام قضائية .


وبعدها ناقش وكيل تعليم الدقهلية، مع الحضور، العجز والزيادة بأعداد المعلمين وكيفية إعادة التوزيع بما يحقق سد العجز وفق احتياجات المدارس مع مراعاة المعلم المنتدب.


واختتم الاجتماع بضرورة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمدارس، لمواجهة أية تداعيات لفيروس كورونا المستجد.


جاء ذلك فى اطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.