السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

اجتماع موسع لقيادات تعليم سوهاج للاستعدادات للعام الدراسي

التعليم تعلن تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا والدخول على المنصات التعليمية

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 06:18 م
السبورة

اكد ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على مديرى الادارات اتعليمية ومديرى المدارس ومدير إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية، ورؤساء أقسام التطوير بالإدارات التعليمية، بوضع خطة يتم تنفيذها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد لتدريب المعلمين في كل مدرسة على كيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم والدخول على المنصات التعليمية وبنك المعرفة، واستخدامها الاستخدام الأمثل في خدمة العملية التعليمية وتنفيذ توجيهات الوزارة


جاء ذلك  خلال اجتماع موسع بمديري الإدارات وإدارات التعليم بالديوان، لمناقشة الكتاب الدوري بشأن خطط العام الدراسي الجديد وكيفية تطبيقها.


ناقش الاجتماع شرح آليات تطبيق الكتاب الدوري في كل إدارة تعليمية، واستمع عبد الخالق إلى آراء مديري الإدارات على مستوى المديرية حول كيفية التطبيق في الإدارات، والمعوقات التي قد تعيق التنفيذ ووضع رؤية شاملة لمدارس المحافظة في جميع المراحل التعليمية.


وطالب مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية، ورؤساء أقسام التطوير بالإدارات التعليمية، وضع خطة يتم تنفيذها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد لتدريب المعلمين في كل مدرسة على كيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم والدخول على المنصات التعليمية وبنك المعرفة، واستخدامها الاستخدام الأمثل في خدمة العملية التعليمية وتنفيذ توجيهات الوزارة.


وفي سياق متصل طالب إدارة التربية البيئية والسكانية والصحية بالمديرية وأقسامها بالإدارات التعليمية، بمتابعة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة ورئاسة مجلس الوزارة بالمدارس.


وتم التنسيق مع إدارة المتابعة بالمديرية ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية لوضع خطة أسبوعية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه من اجراءات لضمان التنفيذ الجاد وإزالة أي معوقات، بما يصب في صالح العملية التعليمية.