الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

الكشف على 1000 مواطن بقرى البلينا بسوهاج

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 09:11 م
السبورة

أعلن الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم توقيع الكشف الطبي على 1000 مواطن، للكشف المبكر عن أمراض الضغط، والسكر،  ضمن المبادرة الرئاسية - حياة كريمة -، والتى تم تنفيذها بقرية بنى منصور، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.


وأضاف د النمر محمدين، مدير الإدارة الصحية بالبلينا أن القافلة استمرت على مدار يومين بقرية بني منصور، وقامت بتوقيع الكشف الطبى على 1000حالة مرضية، وتم إجراء التحليل، وتوقيع الكشف المبكر لضغط والسكر على أكثر من حالة، وأن المبادرة تنطلق بـ18 وحدة صحية، و19 فريق ثابت، وفريق خارجي في مكان حكومي، بإجمالي 21 فريق.

واوضد د نمر أن أعمال القافلة الطبية تضمنت تخصصات “أطفال – باطنة – تنظيم أسرة – رمد – جلديه – نساء وتوليد – عظام”، لافتاً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتى ضمن الجهود التى تبذلها وزارة الصحة فى توفير الرعاية الصحية للمواطنين فى نطاق محافظة سوهاج، مع صرف العلاج للمرضى بالمجان.

.واشار الى أن المبادرة تستهدف الفئة العمرية من سن 40 سنة فأكثر، كما تستهدف الحالات المرضية للضغط والسكر المسجلة سابقاً في الفئة العمرية من 18 سنة وأكثر، وتشمل قياس الضغط، والسكر، والوزن، والطول، والكشف والتحليل ببطاقة الرقم القومي، وسيتم قياس مستوى السكر في الدم والضغط، وسوف يتم تحويل المرضى لعمل قرار علاج على نفقة الدولة وصرف العلاج بالمجان.

لافتا الى أن اماكن الفحص الخاصة بمبادرة الأمراض المزمنة بإدارة البلينا الصحية، هي -المركز الطبى الحضرى، وحدة الساحل قبلى، وحدة برديس، وحدة الحرجة بحرى، وحدة البورة، وحدة الشيخ مرزوق، وحدة الباسكية، وحدة برخيل، وحدة العرابة، وحدة السمطا، وحدة نجوع برديس، وحدة الإصلاح، وحدة بنى منصور، وحدة بنى حميل، وحدة أولاد عليو، وحدة الحلافى، وحدة الحجز، وحدة الحرجة قبلى”.