السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم ترسل تعليمات جديدة الى مديرى المدارس واجبة التطبيق بدء من العام الدراسى.. مستندات

السبت 10/أكتوبر/2020 - 10:50 ص
السبورة

ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا مهما الى جميع المديريات التعليمية يتم تطبيقها على مديرى المدارس بداية من العام الدراسى المقبل، والذى سوف يبدأ يوم الاحد الموافق 17 اكتوبر الجارى.


وجاءت التعليمات كالتالى:
قيام مديرى المدارس بالحضور قبل بداية اليوم الدراسى والمرور على مبانى المدرسة للتأكد من سلامتها قبل بداية الطابور وعدم مغادرة المدرسة الا بعد التأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجى.

اعداد خطة محكمة للاشراف اليومى تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر والحفاظ على الارواح والمنشأت ويتضمن ذلك: تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحا وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسى والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ عدا المشاركين فى المجموعات المدرسية والتأكد من تمام مغادرتهم بعد انتهائها.
ضرورة عدم مغادرة المعلمين للفصول الا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة وفى حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المعلم او توفير بديل.

اشراف المعلمين على خروج جميع التلاميذ بنظام الى فناء المدرسة لقضاء الفسحة والاشراف على خروجهم من الفصل بامان.

تسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمدرسة مع تحديد يوم او يومين فقط لمقابلة اولياء الامور من خلال لجنة الحمابة المدرسية وذلك لمتابعة ابنائهم وحتى لا تتأثر العملية التعليمية.

عدم السماح بدخول السيارات بجميع انواعها وكذلك الدراجات البخارية فى افنية المدارس.
التنبيه مشددا على جميع العاماين بالمنشأت التعليمية فى حالة العثور على اى جسم غريب والاشتباه عدم الاقتراب منه والابلاغ الفورى لادارة الحماية المدنية للتعامل معه والتأكد من فاعليته من عدمه حرصا على سلامة وامن الطلاب والمنشأت التعليمية.