السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

فاطمة على: القلق يسيطر على أولياء الأمور قبل بدء العام الدراسى

السبت 10/أكتوبر/2020 - 08:43 م
السبورة

قالت فاطمة على، مؤسس جروب تعليم بلاحدود، يبدأ العام الدراسي الجديد بعد ايام وسط حيرة وتخوف وامل بل يسيطر على ولي الأمر حالة من القلق وسط إعلان عن غلق مدارس دولية بسبب جائحة كورونا أو مع احتمال قدوم موجة أخرى مع أن الوزارة تعلن عن استعداداتها وخططها لمواجهة أي احتمال .


واضافت على فى تصريح خاص لـ "السبورة" فمع وجود أطفال يتطلب حضورهم أكثر ايام ممكنة للمدرسة لمنظومة الصفوف الاولى اجد أن الأمر يستلزم من الوزارة استعدادات مماثلة كما حدث في امتحانات الثانوية العامة من تعقيم وتطهير ووجود اجهزة لقياس الحرارة وخفض الكثافة الطلابية في الفصول ووجود مدرسين لعدم اختلاط الاطفال بعضهم ببعض لان سنهم يصعب السيطرة عليه.


واشارت على بأن باقي الفصول الدراسية فمع وجودهم في المدرسة ووجود البدائل المتاحة لاستكمال العام الدراسي إلا أنها مكلفة للبعض أو لا يوجد من يستوعب من الأهالي في تنفيذها واستخدامها أو أن الكثير الى الآن لا يمتلك النت.


وأفادت أن مسألة اعمال السنة فمازالت موجودة مع أن دور المدرس أصبح لمناقشة الدرس وان وجود الطلاب تقلص مدة حضورهم للمدرسة نظرا الى كونه عام استثنائي بكل المقاييس فكنا نأمل من الوزارة إعاده النظر فيها تسهيلا لأبنائنا الطلاب، فالجميع مع أنه يأمل أن تنتظم الدراسة إلى أنه متخوف أيضا من إغلاق المدارس إذا ظهرت حالة مؤكدة للاشتباه بالاصابة.


واوضحت الى الان لم تعلن المدارس عن قوائم الطلاب أو الجداول ونجدها سلبية من المدارس لان الوزارة أعلنت خطة العام الدراسي فإذا كان هذا الحال مع اعداد القوائم فكيف سيكون التعامل مع باقي الاجرائات الاحترازية، غير أن ظروف رب الاسرة هذا العام غير السابق بسبب الجائحة فالجميع لم يقم الى الآن بشراء المستلزمات الدراسية أو الزي المدرسي واكتفى بالقديم أو الموجود لديه.