الزمالك يحقق فوزا مثيرا على الرجاء بهدف بن شرقى

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 11:01 م
السبورة
نقلا عن اليوم السابع
 
حقق فريق الزمالك فوزاً مُثيراً على الرجاء المغربي بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،الأحد، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وبذلك يقترب الأبيض من الصعود لنهائي دوري أبطال أفريقيا وأن كان الحسم سيكون في لقاء العودة يوم السبت المقبل بمصر.


وخاض الزمالك مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من ، محمد أبو جبل في حراسة المرمى ، امامه الرباعي أحمد عيد ومحمد عبد الغني ومحمود الونش وعبد الله جمعة ، وفي الوسط طارق حامد واحمد سيد زيزو، امامهما الثلاثي اشرف بن شرقي ويوسف أوباما واسلام جابر وفي الهجوم مصطفي محمد.


فيما ضم تشكيل الرجاء ، كلاً من  ،  أنس الزنيتي ، عبد الإله مدكور، فابريس نجاه، بدر بانون، إلياس الحداد ، عمر العرجون، فابريس نجوما، عبد الإله حافيظي، محسن متولي، سفيان رحيمي وبين مالانجو


جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين حيث أراد كلاهما "جس البنض" وأن كان الرجاء هو البادئ بالسيطرة على منطقة وسط الملعب وحاول زيارة شباك أبوجبل لكن دفاع الأبيض تماسك وتصدى للمحاولات المُتباعدة من جانب صاحب الأرض.


في المقابل ، إعتمد الزمالك على تنظيم اللعب بشكل جيد دفاعياً وتشكيل هجمات بشكل مُتباعد ولجأ بن شرقي وزيزو إلى سلاح التسديد من خارج منطقة المرمى.


تراجع أداء الرجاء مقابل سيطرة الزمالك على مجريات المباراة وأسفرت هذه السيطرة عن هدف زملكاوي عن طريق أشرف بن شرقي في الدقيقة 19 بعدما لعب أحمد سيد "زيزو" كرة عرضية رائعة من ناحية اليمين إرتقى لها أشرف بن شرقي وسددها برأسه في شباك حارس الرجاء مُعلناً تسجيل الهدف الأول للزمالك.


بعد الهدف نشط أداء الفريقين بشكل واضح وأن كانت الخطورة الحقيقة مازالت بعيدة بعد هدف الزمالك ، في الدقائق لأخيرة من الشوط الأول حاول الرجاء تسجيل هدف التعادل وأنقذ أبوجبل فرصة خطرة من سفيان رحيمي وانحصر اللعب وسط الملعب لينتهي هذا الشوط بتقدم الزمالك بهدف نظيف.


الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بنشاط واضح من جانب الزمالك الذى ضغط بوضوح مُستغلاً تراجع لاعبي الرجاء الذين يقدمون أداء باهت ، وأشهر الحكم الكاميروني اليوم نيانت بطاقة صفراء لحارس الزمالك أبوجبل لأضاعه الوقت في الدقيقة 55 ، وحاول الزمالك تسجيل هدف ثاني عن طريق بن شرقي نجم اللقاء ومعه زيزو ، وقاد سفيان رحيمي هجمة خطرة للرجاء وتعرض للعرقلة من محمد عبد الغني لكن الحكم الكاميروني رفض إحتساب أية أخطاء لصاحب الارض.


واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للرجاء لكنها أرتدت في الحائط البشري  لتعود ويسدد أكثر من لاعب من الرجاء كرة خطرة تألق أبوجبل وتصدى لها ، وواصل الرجاء سيطرته على اللقاء بشكل واضح باحثاً عن هدف التعادل.


مع إقتراب المباراة من النهاية واصل صاحب الارض الضغط كما حاول الزمالك إستغلال الهجمات المرتدة بتسجيل هدف ثان ونال مصطفى محمد بطاقة صفراء في الدقائق الأخيرة وبعدها انتهي اللقاء بفوز هام للزمالك بهدف نظيف.

تعليقات Facebook