الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث مع نظيرة الصربي عدد من القضايا الإقليمية

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 07:40 م
السبورة

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً بالنائب الأول لرئيسة الوزراء ووزير الخارجية الصربي "إيفيتسا داديتش"، وذلك للتباحث حول أبعاد العلاقات الثنائية، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية التي تحظى باهتمام الدولتيّن.



و‎ذكر المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ أن الوزيرين أكدا خلال الاتصال أهمية الحفاظ على الزخم الحالي الذي تشهده العلاقات الثنائية، والعمل على تطويرها إلى أفاقٍ أرحب من خلال تنشيط آليات التعاون المُشتركة، وبما يعزز كافة أوجه العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لترتقى لمستوى العلاقات السياسية بين الدولتيّن. هذا، وأعرب الوزير شكري عن التقدير لقيام السلطات في بلجراد باستئناف السياحة الصربية إلى مصر، آخذاً في الاعتبار الجهود التى تتبناها كافة الوزارات المصرية المعنية لضمان سلامة السائحين القادمين إلى البلاد.



كما أطلع الوزير الصربي وزير الخارجية سامح شكري على تطورات تطبيق اتفاق التطبيع الاقتصادي الذي تم بين صربيا وكوسوفو برعاية أمريكية، حيث أكد الوزير أهمية المضي قدماً في تنفيذ هذا الاتفاق بما يحقق مصالح الطرفين الصربي والكوسوفاري، وبما يُمثل نواة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي بمنطقة البلقان، ويتيح آفاقاً أرحب للتعاون سواء بين دولها وبعضها البعض وكذا مع مختلف دول العالم.