الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الزناتى: نسعى لزيادة وعى شباب المعلمين لتعليم طلابهم مواجهة حرب الشائعات

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 06:34 م
السبورة

شهد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب اليوم افتتاح دورة  تدريبية جديدة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية عن الأمن القومى ورفع الوعى بمخاطر حروب الجيل الرابع التى تعتمد على نشر الأكاذيب لتفتيت التماسك الداخلى للدول.


وأعلن الزناتى أن الدورة التدريبية الجديدة تحمل اسم نقيب المعلمين ورئيس مجلس الشورى الأسبق  الدكتور مصطفى كمال حلمى، رحمه الله.


وأكد نقيب المعلمين أن الدورات التدريبية التى تنظمها نقابة المعلمين تهدف الى بناء فكر شباب المعلمين سياسياً واجتماعياً من خلال التوعية بحروب الجيل الرابع ومساعى استهداف العقول ومحاولات تفتيت الأوطان.

 
وأوضح الزناتي أن الدورة تهدف في مضمونها الى التعريف  باستراتيجيات الأمن القومي وأهمية الإدراك والفهم والوعي بما يحاك للدولة المصرية، وكذلك إعداد كوادر وقيادات واعية قادرة على مواجهة التحديات، فضلاً عن تنمية الوعي لديهم لمواجهة الشائعات التي هي أحد أسلحة حروب الجيل الرابع المتمثلة في نشر الأكاذيب والأخبار المغلوطة.


وأكد خلف الزناتى أنه تم تسميه الدورة باسم الدكتور مصطفى كمال حلمى رئيس مجلس الشورى ونقيب المعلمين الأسبق، إيماناً بدوره البارز الذى قام به للمعلمين والدولة ، واعترافاً بدور المعلم التربوى المهم فى المجتمع ، فلا دول تقوم بدون المعلم الذى يسعى دائماً الى إعداد أجيال قادرة على تقدم الوطن فى كافة المجالات .


وتقام الدورة بمقر النقابة العامة للمهن التعليمية بالقاهرة، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، حيث يشارك 100 متدرب في الدورة التدريبية الحالية، التي تستمر لمدة أسبوعين على أن يكون اليوم الختامي في مقر أكاديمية ناصر العسكرية لاستلام الشهادات.