Advertisements

منظمة خريجي الأزهر تنظم ندوات دينية بالمدارس المعمارية الثانوية الفنية بسوهاج

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:03 م
السبورة
سوهاج - ياسمين حربى عبد الهادى
 
Advertisements
نظمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة سوهاج، ندوة دينية بالمدرسة المعمارية الثانوية الفنية بسوهاج بعنوان - محمد نبي السلام-  للحديث عن الرسالة النبوبة.


شهد الندوة الشيخ عبد العاطي مزيد مدير عام الدعوة بالاوقاف عضو فرع المنظمة بسوهاج، بهاء عبدالجليل مدير المدرسة، أحمد الشاوري الأخصائي الإجتماعي بالمدرسة، عدد من معلمي ومعلمات وطلاب المدرسة.


بدأت الإحتفالية بتلاوة ما تيسر من القرأن الكريم وبعض والابتهالات الدينيه لفضيلة الشيخ صفوت امام وخطيب مسجد القطب بسوهاج، تلاها كلمة مدير المدرسة الذي رحب بالسادة الحضور.


أكد الشيخ عبد العاطي مزيد، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج، أن الرسالة النبوية تدعو إلى التقارب والتعاون والحوار على كلمة سواء، وتسعى إلى بناء المجتمع البشري الذي تسوده قيم الإيمان، التي توحّد ولا تفرق، وتبني ولا تهدم، وتبشر ولا تنفر، وتعلي شأن الفضيلة، وتصون الكرامة الإنسانية وتحفظ الدم والعرض والمال بغض النظر عن الجنس أو الدين أو العرق، وتمنع الظلم والعدوان والإكراه والسلب والنهب والإيذاء لأي مخلوق وليس الإنسان فقط.


وخلال كلمتة قال –عبدالعاطي-  أن الرسالة النبوية قامت ببناء المجتمع المتراحم القوي المتماسك، الذي تسوده قيم الرحمة والمودة والتسامح، والتعاون على البرّ والتقوى، والتعاون على نبذ العدوان والإثم، والحضّ على إفشاء السلام.


أشار عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج أن الرسول قام بإرساء قواعد التعاون بين شعوب العالم وأمم الأرض، والحوار بين الثقافات والحضارات على تحقيق المصلحة العامة المشتركة التي تؤدي إلى تعزيز السلم العالمي، وحفظ الحياة الإنسانية، ورعاية جميع المخلوقات، وأسس مبادي المساواة، فأصبح الناس جميعاً سواسية كأسنان المشط، لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى، وهذه التقوى تنعكس في العمل الصالح، وهذا علينا أن نسعى إليه جميعاً، داعيًا كافة الحضور خاصة الطلاب بالاقتداء بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم.
Advertisements

تعليقات Facebook