الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ابرز 5 ادعية للمطر المستجابة

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 12:46 ص
السبورة

تصدرت كلمة "دعاء المطر" محركات البحث، بعد زيادة البحث عنه بمؤشر جوجل، وذلك بعد تقلبات الجو والطقس، خاصة في بعض المحافظات، وهطول الأمطار وسماع صوت الرعد.


لذلك يقدم موقع "صوت الأمة" أهم الأدعية المأثورة والمستحبة عند نزول المطر، والتي وردت عن الرسول "صلى الله عليه وسلم" والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين:


دعاء المطر الأول
"اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‪‎" ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به‪


دعاء المطر الثاني
"اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".


دعاء المطر الثالث
"اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين".

دعاء المطر الرابع
" اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".


دعاء المطر الخامس
" اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".


لن يتوقف البحث عند دعاء المطر، بل استمر البحث أيضاً عن أدعية سماع الرعد  حيث يستحب تردد المسلم عند سماع صوت الرعد والصواعق والبرق، ونزول المطر، العديد من الأدعية المأثورة عن الرسول  صلى الله عليه وسلم ومنها:

" اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك".

" سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".